أخبار عاجلة
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -
روحاني مستعد لإعطاء البيت الأبيض ردا صاروخيا -
تركيا.. استقالة رئيس بلدية إسطنبول -
خطة إنسانية واسعة النطاق في الرقة -
قتلى وجرحى أثناء زيارة البشير إلى دارفور -
أنقرة: استفتاء كردستان خطوة غير مشروعة -
جاكوار المستقبلية الخارقة.. قدرات خيالية! -
الموت يغيب النخيل -

توقيف متشددين خططوا لاعتداءات انتحارية في موسكو

توقيف متشددين خططوا لاعتداءات انتحارية في موسكو
توقيف متشددين خططوا لاعتداءات انتحارية في موسكو

أعلنت الاستخبارات الروسية اليوم (الاثنين)، توقيف أربعة أشخاص تشتبه في انتمائهم إلى تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) كانوا يخططون لاعتداءات انتحارية على مراكز تجارية ووسائل للنقل العام في موسكو.

وأفاد «جهاز الأمن الفيديرالي» (أف أس بي) في بيان أن الموقوفين الأربعة روسي واحد وثلاثة من جمهوريات سوفياتية سابقة في آسيا الوسطى كانوا يعدون «سلسلة هجمات على مواقع تلقى ارتيادا كثيفاً، بينها وسائل النقل العام ومراكز تجارية كبرى في موسكو، باستخدام انتحاريين وعبوات ناسفة شديدة القوة»، موضحاً أنهم أوقفوا في «منطقة موسكو».

وأعلن الجهاز عن توقيف زعيم الخلية «المبعوث من طرف تنظيم داعش، وخبير في صنع العبوات وانتحاريين» اثنين، لكنه لم يذكر تاريخ الدهم.

وأضاف البيان أن هذه المخططات يقف وراءها «مبعوثان» للتنظيم في سورية مطلوبان دولياً، وهما «ت م نزاروف» الذي عرفت عنه وسائل الاعلام الطاجيكستانية باسم تاج الدين نزاروف و«آ م  شيرين دجونوف».

وتعلن السلطات الروسية دورياً عن إحباط مخططات اعتداءات. وفي أواخر تموز (يوليو) الماضي أعلن «جهاز الامن الفدرالي» عن توقيف سبعة أشخاص من دول في آسيا الوسطى بتهمة التخطيط لاعتداءات في سانت بطرسبورغ في شمال غربي روسيا.

وعززت روسيا إجراءاتها الأمنية منذ اعتداء مترو سانت بطرسبورغ في الثالث من نيسان (أبريل) الماضي الذي أسفر عن مقتل 16 وإصابة العشرات، فيما قتل المنفذ المفترض للاعتداء أكبر جان غليلوف البالغ 22 سنة والمتحدر من قرغيزستان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين