أخبار عاجلة
عروض بحرية في احتفالات جازان بيوم الوطن -

الوزراء السعودي يقرر إنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية

الوزراء السعودي يقرر إنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية
الوزراء السعودي يقرر إنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية

قرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي، فيما قرر المجلس إنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

إيلاف من الرياض: رأس الأمير محمد بن سلمان نائب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الجلسة، التي عقدها، مجلس الوزراء، اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.

وأطلع الأمير محمد بن سلمان المجلس على نتائج استقبال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، كما أطلع المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وما تم خلاله من استعراض لسبل مكافحة الإرهاب والتطرف، واتفاق على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتجفيف منابع الإرهاب، والتأكيد على حرص البلدين على أمن واستقرار المنطقة.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة إن نائب العاهل السعودي أطلع مجلس الوزراء وعلى نتائج لقائه بوزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي، مجدداً التأكيد على حرص حكومة المملكة على استقرار العراق وعزمها على تنمية العلاقات وتقويتها في المجالات كافة بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.

إدانة الهجمات الإرهابية

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية التي استهدفت العريش بجمهورية مصر العربية، وقرية ميرزا أولنك شمالي جمهورية أفغانستان الإسلامية، والتفجير الذي وقع في سوق بمدينة كويتا الباكستانية والهجوم الإرهابي الذي وقع في مطعم في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.

وأكد المجلس مجدداً تضامن المملكة ومؤازرتها لتلك الدول ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف، كما قدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومات وشعوب تلك البلدان والتمنيات للمصابين بالشفاء .

كما أعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لحادث الدهس الذي وقع في ضاحية لوفالوا بيريه في باريس، مجدداً وقوف المملكة وتضامنها مع الجمهورية الفرنسية حكومة وشعباً .

شؤون داخلية

وفي الشأن الداخلي اطلع مجلس الوزراء على استعدادات مختلف الوزارات والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، مؤكداً أهمية توفير أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لجميع قاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، مشدداً في هذا السياق على رفض المملكة لكل الدعوات الهادفة لتسييس الحج مهما كان الأمر.

وتطرق مجلس الوزراء إلى تخريج الدفعة الأولى من المشاركين والمرابطين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل في الحد الجنوبي من طلاب الانتساب المطور بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وبين وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء، أشار إلى ما حققته ميزانية الدولة للربع الثاني من السنة المالية 1438 / 1439هـ من تطورات إيجابية في أدائها وما عكسه التقرير من تحسن في أداء المالية العامة للدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين