أخبار عاجلة
تفاصيل جريمة شنق عامل لصديقه داخل شقته -
اليوم.. مستبعدو الزمالك يتدربون بميت عقبة -

الاتحاد بطل الشتاء.. بعد معاناة أمام فتح الأحساء

الاتحاد بطل الشتاء.. بعد معاناة أمام فتح الأحساء
الاتحاد بطل الشتاء.. بعد معاناة أمام فتح الأحساء
© Alyaum قدمت بواسطة

انتزع الاتحاد اللقب الشرفي «بطل الشتاء» عقب فوزه الصعب على ضيفه الفتح 3/2، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري جميل للمحترفين.

سجل أهداف الاتحاد المصري محمود كهربا (11) والكويتي فهد الأنصاري (65) والتونسي احمد العكايشي (90+6) فيما سجل هدفي الفتح البرتغالي اندريه فيليب –أوكرا- (6 من ركلة جزاء و20).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 31 نقطة متفوقا على الهلال الذي يملك نفس الرصيد بفارق المواجهات المباشرة، فيما بقي الفتح في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

السومة يحتفل بعد هدفه الأول في شباك التعاون أمس في اللقاء الذي انتهي بفوز الأهلي 3 - 2

وبدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين حيث تبادلا الهجمات، وكاد الفتح أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر، ولكن البرتغالي اندريه فيليب صوب الكرة سهلة في يدي عساف القرني (4)، وبعد دقيقتين تحصل الفتح على ركلة جزاء تصدى لها اندريه فيليب ولعبها قوية على يمين عساف القرني (6)، واندفع الاتحاد نحو الهجوم بحثا عن التعديل ونجح في ذلك بواسطة المصري محمود كهربا الذي استفاد من الكرة الرأسية المرتدة من القائم ليعيدها داخل المرمى بكل سهولة (11)، وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة سريعة أضاف الفتح الهدف الثاني إثر كرة فشل عساف القرني في إبعادها لتجد البرتغالي اندريه فيليب الذي لعبها قوية في سقف المرمى (20)، وأضاع نفس اللاعب هدفا محققا عندما واجه المرمى وصوب الكرة بجوار القائم الأيمن (25)، وحاول الاتحاد تعديل النتيجة ولكن هجماته المتوالية تحطمت على أقدام ورؤوس مدافعي الفتح الذين أغلقوا جميع المنافذ حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل الاتحاد أفضليته الميدانية وحاصر الفتح في ملعبه حتى أدرك التعادل عن طريق الكويتي فهد الأنصاري الذي استغل دربكة داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة داخل المرمى رغم محاولات عبدالله العويشير (65)، وأضاع البديل عبدالرحمن الغامدي هدفا لا يضيع عندما واجه المرمى وأطاح بالكرة فوق العارضة (84)، وشهدت الدقيقة الأخيرة خروج مدافع الاتحاد احمد عسيري بالبطاقة الحمراء (90)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع صوب جمال باجندوح كرة قوية فشل العويشير في الإمساك بها لتجد التونسي احمد العكايشي الذي عالجها قوية داخل المرمى.

التعاون (2) × الأهلي (3)

قفز الأهلي للمركز الثالث عقب فوزه المثير على مضيفه التعاون 3/2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وسجل أهداف الأهلي السوري عمر السومة (9 من ركلة جزاء) وعبدالفتاح عسيري (67) وسعيد الدوسري بالخطأ في مرماه (80)، في حين سجل هدفي التعاون البرتغالي ريكاردو ماتشادو (14) والمغربي منير الحمداوي (70 من ركلة جزاء)، قبل أن يهدر ركلة جزاء أخرى بعد أربع دقائق. وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة، بينما تراجع التعاون للمركز الثامن برصيد 15 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"