أخبار عاجلة
الراتب 3500 ريال! -
"طيران الأمن" يكثف طلعاته الجوية فوق المشاعر -
العبيد يدشن حملة إدارة المصاحف بالمسجد النبوي -
"الملا" يكشف تفاصيل مهرجان صيف الشرقية 38 -
وفاة والدة الأميرة نوف بنت ذعار بن تركي آل سعود -

لنقل المسافرين في مطارات المملكة

"الطيران المدني" توقّع اتفاقية مع شركة "أوبر"

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الإثنين، اتفاقية مع شركة "أوبر" للتعاون سوياً في توفير خدمات "أوبر" للمسافرين بالمطارات عبر التطبيقات الذكية، ومن شأن الاتفاقية أن تمنح شركة أوبر مناطق مخصّصة لنقل المسافرين من وإلى مطارات المملكة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، كما أنها ستقدم الاتفاقية التي وُقّعت اليوم في الرياض، للمسافرين في المطارات مجموعة واسعة من خيارات النقل عند الوصول، وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة لتعزيز تجربة المسافرين عبر مطارات المملكة.

ومثّل الهيئة العامة للطيران المدني في التوقع الأستاذ صخر بن عبدالرحمن الملحم؛ مدير عام التشغيل التجاري للمطارات، فيما مثّل شركة "أوبر" الأستاذ زيد هريش؛ مدير عام شركة "أوبر" في المملكة العربية السعودية.

وتدعم الاتفاقية جهود "أوبر" الأوسع التي تهدف إلى تسهيل عملية النقل في المملكة وجعلها أكثر كفاءة للمستخدمين؛ حيث يقدم التطبيق ميزات عديدة مثل التحقّق من السائق وتعيين موعد الرحلات ومشاركة الوقت المقدر للوصول مع عائلتك وأصدقائك.

من جهته، أكّد الأستاذ صخر بن عبد الرحمن الملحم؛ مدير عام التشغيل التجاري للمطارات، أن الاتفاقية مع شركة أوبر العالمية – أحد مقدمي خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية في المملكة - ستسهم في رفع مستوى رضا المسافرين وتقديم خدمات مميزة لهم، حيث تهدف الهيئة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات بجودة عالية، وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل عملية النقل من وإلى مطارات المملكة وجعلها أكثر كفاءة للمسافرين ومرتادي المطارات.

وأضاف الملحم: "ستسهم الاتفاقية في الاستمرار بتقديم الفرص الاقتصادية التي تقدمها أوبر التي يمكن أن يوفرها الاقتصاد الرقمي للمواطنين، وستمكن الاتفاقية السائقين المستخدمين لتطبيق أوبر من نقل الركاب بصورة فعالة، وهو ما تصبو إليه الهيئة العامة للطيران المدني في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من المطارات التي تشرف عليها".

من جانبه، أوضح الأستاذ زيد هريش؛ مدير عام شركة "أوبر" في المملكة العربية السعودية "يأتي توقيع هذه الاتفاقية كدليل على التزامنا المتزايد تجاه المملكة، ونحن نسعى دائماً للبحث عن شراكات تتيح للجميع التنقل بسهولة. تستقبل مطارات المملكة آلاف المسافرين يومياً، وتمنح تقنيات مثل أوبر لمستخدميها وسيلة نقل آمنة وموثوق بها وبأسعار معقولة وبكبسة زر واحدة. ويضاف إلى ذلك تأثيرنا الكبير والواضح في السوق السعودية، حيث تمكنا من استقطاب أكثر من 80,000 شريك - سائق سعودي من خلال التطبيق".

تلعب الشركة دوراً كبيراً في المملكة، وتقديراً لهذا الدور، منحت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية في شهر مايو الماضي الشركة شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير، ويأتي ذلك انعكاساً لالتزام الشركة باللوائح التنظيمية وتوفير الفرص الاقتصادية في المملكة.

ونجحت "أوبر" في استقطاب أكثر من 80 ألف شريك - سائق سعودي من خلال التطبيق خلال العام - وهو رقم من المتوقع أن يرتفع مع توقيع اتفاقيات مثل هذه، والاتفاقية التي وُقعت مع شركة "مطارات الرياض" أوائل الشهر الحالي.

يأتي التوقيع في منعطف مهم من الصيف، حيث من المتوقع ارتفاع حركة الركاب في مطارات المملكة، كنتيجة موسم الحج القادم، إضافة إلى العطل المقبلة.

لنقل المسافرين في مطارات المملكة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد جدل الترحم على "عبدالحسين عبدالرضا".. "الشريم" يعلّق بهذه الكلمات
التالى "الانضباط" تُوقف الربيعي بسبب اللعب العنيف وتغرّم ٣ أندية بالدوري