أخبار عاجلة
السجن 7 سنوات لـ13 متهمًا فى مشاجرة بالمطرية -
تصريحات «المساواة» فى تونس تشعل الجدل في مصر -
6 مليارات جنيه أرباح شركات الحكومة -

محمد بن زايد لمقتدى الصدر: التجربة علمتنا نبذ دعاة الفرقة والانقسام

محمد بن زايد لمقتدى الصدر: التجربة علمتنا نبذ دعاة الفرقة والانقسام
محمد بن زايد لمقتدى الصدر: التجربة علمتنا نبذ دعاة الفرقة والانقسام

شدد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائه زعيم «التيار الصدري» في العراق مقتدى الصدر في أبو ظبي مساء أمس (الأحد) على «أهمية استقرار العراق وإزدهاره»، مؤكداً «التطلع إلى أن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن العالم العربي واستقراره».

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بأن ولي العهد استعرض مع الصدر «العلاقات الأخوية بين البلدين وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واطلع منه على تطورات الساحة العراقية».

وقال ولي العهد خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن «التجربة علمتنا أن ندعو دائماً إلى ما يجمعنا عرباً ومسلمين وأن ننبذ دعاة الفرقة والانقسام»، مشدداً على أن «دولة الامارات تاريخياً مدت يدها إلى الشعب العراقي الشقيق»، ومثمناً «مساهمة الجالية العراقية الشقيقة في النهضة التي ارتبط بها اسم الامارات».

وجدد التهنئة بـ «الانتصار الكبير على إرهاب (تنظم الدولة الاسلامية) داعش»، مشدداً على «أهمية استثمار هذه اللحظة للبناء الوطني الذي يجمع كل العراقيين».

وأكد ولي عهد أبو ظبي «انفتاح الامارات على العراق حكومة وشعباً»، مشيراً إلى أن «المشاهد التي تكررت في الوطن العربي بكل ما تحمله من خسائر بشرية ومادية تعلمنا ضرورة العمل المشترك لحماية وصيانة المحيط العربي».

وقال زير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في تغريدات اليوم إن «التحرك الواعد تجاه العراق الذي يقوده (ولي العهد السعودي) الأمير محمد بن سلمان بمشاركة الإمارات والبحرين مثال على تأثير دول الخليج متى ما توحدت الرؤية والأهداف»، مؤكداً أن «استقبال الشيخ محمد بن زايد للسيد مقتدى الصدر جزء من التواصل الخليجي مع العراق». وأضاف: «بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص».

وأشار إلى أن تصريح الشيخ محمد بن زايد بعد لقائه مع السيد مقتدى الصدر «دلالاته مهمة، طموحنا أن نرى عراقاً عربياً مزدهراً مستقراً، التحدي كبير والجائزة أكبر».

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنس من كولومبيا: الحل السلمي في فنزويلا لا يزال ممكناً
التالى طائرات صينية أجرت المزيد من التدريبات قرب الجزيرة