ريم الخالد: مشاركة تيلرسون بمؤتمر التحالف ضد «داعش» في الكويت انعكاس لجهود البلدين

ريم الخالد: مشاركة تيلرسون بمؤتمر التحالف ضد «داعش» في الكويت انعكاس لجهود البلدين
ريم الخالد: مشاركة تيلرسون بمؤتمر التحالف ضد «داعش» في الكويت انعكاس لجهود البلدين

كتبت هبة الحنفي:

أوضحت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأميركتين السفيرة ريم الخالد   أن حرص وزير الخارجية الأميركي ريك تيلرسون على المشاركة في مؤتمر التحالف الدولي ضد الارهاب الذي تستضيفه الكويت في فبراير المقبل هو انعكاس للجهود الكبيرة التي يبذلها البلدان في مكافحة الارهاب.
جاء ذلك رداً من الخالد على سؤال حول المباحثات التي جرت بين وفد أميركي مع مسؤولين كويتيين خلال مشاركتها  فيحفل سفارة استراليا لدى البلاد بمناسبة عيدها الوطني.
مشيدة  بالعلاقات الكويتية الاسترالية المتميزة واصفه اياها بالنموذجية.
ولفتت الى الاستثمارات الكويتية في استراليا بالاضافة الى 1300 طالب من الدارسين في مختلف الجامعات والكليات الاسترالية موضحه ان الجسور الثقافية والتجارية كفيلة بتقريب المسافات البعيدة بين الشعوب.
وحول التنسيق بين البلدين في الأعمال الإنسانية في المنطقة، أشارت إلى أن الكويت مركز العمل الإنساني وتعمل دائما على تقديم التبرعات لمساعدة الدول المتضررة، لافتة إلى الدور الرائد لاستراليا في هذا المجال أيضا وفي مجال مكافحة الإرهاب.
كما أشادت بالدور الذي قام به السفير الاسترالي وارن هووك الذي يستعد لمغادرة البلاد بعد انتهاء مهام عمله كسفير في تمتين ورعاية تلك العلاقات المميزة على جميع الاصعدة.
من جانبه أكد السفير الأسترالي لدى الكويت وارن هووك على قوة العلاقات بين بلاده والكويت مشيرا إلى أن الكويت شريك مهم لأستراليا، لافتا إلى أن حجم الصادرات الأسترالية إلى الكويت والتي  تقدر بـ 700 مليون دولار استرالي بينما تقدر استثمارات الكويت في أستراليا بما يتعدى 15 مليار دولار أميركي
وأعرب عن أسفه أن يكون عام 2017  آخر عام يشهد تصدير السيارات الأسترالية إلى الشرق الأوسط بما في ذلك الكويت حيث توقف منتجو السيارات الأسترالية عن انتاجها في العام الماضي.
وأشار إلى أن أستراليا والكويت ستستمران في تنمية مجالات جديدة في التعاون ففي شهر أكتوبر 2017 أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية كيبكو أن أول استثمار لها في إنتاج الغاز الطبيعي المسال على المستوى الدولي من خلال مشروع الغاز الطبيعي المسال لشركة ويتستون في أستراليا قد بدأ في الإنتاج فعلا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة