أخبار عاجلة
بالصور.. أريل وينتر بإطلالة مثيرة في حفلة "Emmy Awards" -
أفغانستان تسلح وتدرب مدنيين لحماية المساجد -

الجيش السوري ينفذ عمليات مكثفة ضد «داعش» بريف السلمية

الجيش السوري ينفذ عمليات مكثفة ضد «داعش» بريف السلمية
الجيش السوري ينفذ عمليات مكثفة ضد «داعش» بريف السلمية

دمشق ــ «الوطن» :

حققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما جديدا خلال عملياتها على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية صلبا بريف سلمية الشرقي. وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على نقاط انتشار إرهابيي “داعش” في محيط قرية صلبا شرق مدينة سلمية أسفرت عن إحكام السيطرة على عدد من التلال الحاكمة بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها. وبين المراسل أن وحدات الجيش عثرت على شبكة أنفاق في التلال خلال تمشيطها كان إرهابيو التنظيم يستخدمونها للتنقل والتخفي وتخزين الذخيرة والمواد الغذائية.

وتقع قرية صلبا شمال غرب بلدة عقيربات مركز الإمداد الرئيسي لتنظيم “داعش” الإرهابي على أطراف البادية السورية التي يتخذها الإرهابيون منطلقا للهجوم على التجمعات السكنية في المنطقة.
في سياق متصل، قال مايمسى بـ «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، امس الأحد، إن 25 من عناصر تنظيم داعش قتلوا، خلال عملية إنزال جوي نفذها الجيش السوري، بغطاء جوي روسي، في وسط سوريا.
ووثق مايمسى بـ المرصد السوري، مقتل «ما لا يقل عن 25 عنصرا من داعش، وإصابة آخرين، خلال عملية إنزال جوي، نفذتها القوات السورية، بغطاء جوي من الطائرات المروحية والحربية الروسية». وتركز الإنزال الجوي في أقصى ريف حمص الشمالي الشرقي قرب الحدود الإدارية مع محافظتي دير الزور (شرق) والرقة (شمال).
وساهم الإنزال الجوي في تضييق الخناق على تنظيم داعش في ريف حمص الشمالي الشرقي، حيث تتواصل الاشتباكات، يرافقها قصف جوي كثيف للطائرات والمروحيات الروسية. ويقتصر تواجد تنظيم داعش في محافظة حمص على عشرات القرى المتناثرة في ريفها الشرقي. كما مكّن الإنزال الجوي، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، قوات الحكومة من «تقليص المسافة المتبقية بين قواتها المتقدمة من محور الحدود الإدارية مع الرقة ودير الزور وتلك المتواجدة في شمال مدينة السخنة» في ريف حمص الشمالي الشرقي.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن القوات السورية نفذت عملية إنزال جوي «بعمق 20 كيلومترا خلف خطوط تنظيم داعش الإرهابي جنوب بلدة الكدير، على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص». وسيطرت القوات السورية، خلال عملية الإنزال الجوي «الناجحة»، بحسب المصدر العسكري، على 3 قرى في عمق البادية.
وفي دير الزور، خاضت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على المحور الجنوبي الغربي في حين نفذ سلاح الجو غارات على مناطق انتشارهم في مدينة دير الزور ومحيطها. وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش أوقعت عددا من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب ودمرت لهم اسلحة وذخائر في اشتباكات عنيفة على محور البغيلية-البانوراما. وأشار المراسل إلى ان سلاح الجو دمر أوكارا وبؤرا للتنظيم التكفيري وقضى على عدد من إرهابييه في غارات مكثفة على نقاط انتشارهم غرب المدينة ومنطقة الموارد وحويجة كاطع ومفرق ثردة ومحيط المطار وأحياء الحويقة والمطار القديم والعمال. ولفت المراسل إلى أن الضربات الجوية طالت تحصينات إرهابيي “داعش” في قرى البغيلية والجنينة والشولا والشميطية والتبني ما أدى إلى تكبيد الإرهابيين خسائر بالعتاد والأفراد.
من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري استكمل عملية استعادة مدينة السخنة من قبضة تنظيم «داعش»، ما يفتح أمامه الطريق للتقدم بغية رفع الحصار عن دير الزور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين