«الأوقاف» تطالب باستثناء المؤذنين العاملين بـ«الداخلية» من شروط استخراج رخص القيادة

«الأوقاف» تطالب باستثناء المؤذنين العاملين بـ«الداخلية» من شروط استخراج رخص القيادة
«الأوقاف» تطالب باستثناء المؤذنين العاملين بـ«الداخلية» من شروط استخراج رخص القيادة

كتب أحمد يونس:

أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي، أن الوزارة خاطبت وزارة الداخلية بشأن منح المؤذنين العاملين في وزارة الداخلية رخصة قيادة خاصة دون اخضاعهم للشروط المعمول بها في هذا الجانب، خاصة أن عددهم قليل ولا يتجاوز الألف مؤذن، وذلك بهدف التسهيل عليهم من عناء التنقل خاصة من كان منهم يعمل في المناطق البعيدة.
وقال عمادي في كلمة له خلال زيارته وفد الأئمة والمؤذنين  التابع لادارة مساجد إدارة الأحمدي المتواجد في الأراضي المقدسة لاداء مناسك العمرة «إن وزارة الأوقاف لا تألو جهداً إلا وبذلته لخدمة العاملين لديها وبمختلف مسمياتهم لأنها تعتبر جميع العاملين لديها أسرة واحدة اذا اشتكى منها عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى».
من جانبه قال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية والمالية بدر العتيبي، إن الوكيل عمادي عودنا دوماً على تفاعله مع متطلبات واحتياجات العاملين في الوزارة.
وأضاف أن وزارة الأوقاف أعدت العديد من الخطط والبرامج الكثيرة والتي من شأنها الرقي والتقدم بآلية العمل التي تخدم جميع شرائح المجتمع خاصة في المناسبات الدينية التي يحتاج فيها المصلون زيادة في الخدمات المقدمة وهو ما نلمسه في ادارة مساجد الاحمدي التى باتت تقدم الجديد في كل موسم.
وقال مدير مكتب شؤون الحج في الوزارة محمد المطيري، إن هذه الاجواء التي جمعت هذه الكوكبة من ادارة مساجد الأحمدي في الاراضي المقدسة لاداء مناسك العمرة تعد من أفضل المناسبات والصحبة.
ومن ناحيته قال مدير إدارة مساجد محافظة الأحمدي أحمد العتيبي إن الإدارة اعتادت في كل عام على تنظيم رحلة العمرة للأئمة والمؤذنين والاداريين وذلك بهدف كسر روتين العمل وخلق أجواء أسرية تقرب الموظفين مع بعضهم البعض في أحلى وأجمل بقعة على وجه الأرض.
وأكد أن العمل في ادارة مساجد الأحمدي لا يتوقف ومستمر على مدار العام لأننا نعمل وفق آلية مدروسة وخطة استراتيجية واضحة المعالم والاهداف والرؤى، ولهذا فإن الأيام مقسمة لدينا في العمل والاستعداد لكل موسم وذلك بهدف توفير الراحة والطمأنينة لجميع المصلين في جميع المساجد التابعة لإدارة مساجد الأحمدي.
وأضاف العتيبي أن إدارة مساجد الأحمدي وضعت ضمن خطط العمل لديها جانب الترفيه والتسلية ورحلات العمرة والمسابقات الثقافية والدينية والتوعوية التي تزيد من قدرات العاملين لديها وتنمي مهاراتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهيئة العامة للقوى العاملة «ثكنة عسكرية»
التالى التربية والتعليم تبدأ تطبيق الاختبارات الوطنية للصفوف المرحلية بدءا بالصف العاشر