أخبار عاجلة
«نيكاي» يرتفع بفعل أداء الشركات الكبيرة -
مقتل اربعة من «القاعدة» في ضربة جوية في اليمن -
مفاجأة.. 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه النجمة -
خيري رمضان يعود للشاشة ببرنامجين -
وداعا للتحرش.. أتوبيسات تقودها امرأة تجوب القاهرة -

10 دلالات للأمر الملكي بإنشاء "مجمع الحديث الشريف" يكشفها "المهنا"

10 دلالات للأمر الملكي بإنشاء "مجمع الحديث الشريف" يكشفها "المهنا"
10 دلالات للأمر الملكي بإنشاء "مجمع الحديث الشريف" يكشفها "المهنا"
قال: صرح كبير سيكون سبباً لاجتماع الكلمة بعيداً عن دعوات إفساد الأخلاق

ثمن رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، عبدالعزيز بن محمد المهنا، صدور الأمر الملكي الكريم لإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحديث النبوي الشريف.

وذكر "المهنا" أن لهذا الأمر الملكي دلالات يمكن ذكر بعضها في 10 نقاط هي: "أولاً: التأكيد على النهج الأصيل والمعلن من أن نهج هذه الدولة هو العمل بالكتاب والسنة وهما المصدر الوحيد والمهيمن على دستور وكافة أنظمة الدولة ولله الحمد والمنة، وثانياً: أن لهذا المنهاج تبعاته ومسؤولياته من الالتزام بمنهاج أهل السنة والجماعة ورفع هذه الراية والدعوة إليها والصبر عليها".

ثالثاً: إظهار وبيان التمسك بهذا النهج في هذه الأعصار المتأخرة والتي ضعف فيها حال المسلمين وابتعدوا عن السنة يدل دلالة واضحة على عظيم هذه النعمة التي تستوجب الشكر والحمد لله تعالى والالتفاف حول ولاة الأمر الذين كانوا وما زالوا على هذا المنهاج القويم منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى".

"رابعاً": سيكون لهذا المجمع دوره الريادي في طباعة كتب السنة وتحقيقها ونشرها وتوزيعها على مستوى العالم بما يجدد في النفوس تلك الأنفاس العطرة لسيد الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم، خامساً: أن العناية بالسنة تستلزم الدعوة إلى المنهاج النبوي الذي يمثل الوسطية والاعتدال بالوحي الرباني وصنوه في السنة النبوية الشريفة وهما منهاج هذه الدولة السنية ولله الحمد والمنة".

وبين في سادس النقاط، أن العناية بالسنة ونشرها والدعوة إليها فيها دلالات واضحة للرد على المناهج المنحرفة عن المنهاج القويم والتي تدعو إلى الغلو فيه صلى الله عليه وسلم أو لآل بيته الطاهرين أو صحابته رضوان الله عليهم أو ما يمكن اعتقاده في الأولياء والمنسوبين للأضرحة والمراقد والمشاهد ونحوها.

سابعاً: أن الدعوة إلى السنة لا تنفك أبداً عن الدعوة للتوحيد وإجلال وتعظيم الله تعالى وعبادته وحده لا شريك له ليأتي هذا المشروع المبارك مؤكداً تلك الدعوة الربانية لتحقيق العبودية له سبحانه وتعالى والاتباع له صلى الله عليه وسلم، وهذا هو خلاصة شعار وعلم هذه البلاد المملكة العربية السعودية (لا إله إلا الله محمد رسول الله)".

وواصل توضيحه في النقطة الثامنة؛ حيث قال إن هذا المشروع يأتي مكملاً لمجمع الملك فهد للمصحف الشريف ليكون ذلك معبراً عما عليه ملوك هذه البلاد المباركة من العناية بهذين الأصلين اللذين قال فيهما النبي صلى الله عليه وسلم: (تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي)".

تاسعاً: أن إنشاء هذا المجمع والصرح العلمي الكبير سيكون سبباً عظيماً لاجتماع الكلمة وتأليف القلوب وتقارب أهل العلم خصوصاً والمسلمين عموماً في مشارق الأرض ومغاربها فما من مسلم إلا وللنبي صلى الله عليه وسلم في نفسه من الإجلال والمحبة ما به ترجى شفاعته يوم القيامة".

وفي النقطة العاشرة قال "المهنا"، إن العناية بالحديث النبوي والسنة الشريفة يتضمن الدعوة إلى شمائله وأخلاقه صلى الله عليه وسلم بما يحفظ للأمة أدبها وخلقها وهديها بعيداً عن الدعوات الهدامة لإفساد الأخلاق الكريمة في الحياء والصدق والأمانة والحجاب والعفاف وحفظ الجوارح والكسب الحلال وغير ذلك لتكون تلك الأخلاق سداً منيعاً أمام دعوات الانحلال والتغريب ونحو ذلك.

واختتم رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، سائلاً الله أن يحفظ لهذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأن يحقق لهذه البلاد المنعة والنماء والاستقرار والرخاء والتمكين لخدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، وأن يبعد عنها شر طوارق الليل والنهار ومن كيد الكائدين ومكرهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان