أخبار عاجلة
تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس -

«التخصصات الصحية» تطلق أربعة برامج دراسات عليا في التمريض

«التخصصات الصحية» تطلق أربعة برامج دراسات عليا في التمريض
«التخصصات الصحية» تطلق أربعة برامج دراسات عليا في التمريض

عقدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مقرها بالرياض، أمس (السبت) ورشة عمل لمديري البرامج للمراكز التدريبية المعتمدة لتنفيذ برامج دراسات عليا في مجال التمريض.

وأوضح نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور سليمان بن عمران العمران، أن "الهيئة" اعتمدت أربعة برامج دراسات عليا جديدة في مجال التمريض، تعادل درجة الماجستير مهنيا، مدة كل برنامج سنتان، ويؤهل بعد إتمامه بنجاح للتصنيف على درجة أخصائي أول بعد إكمال الخبرات النظامية اللازمة.

وأشار إلى أن البرامج المطروحة لهذا العام هي: برنامج تمريض الأورام، وبرنامج الرعاية الحرجة للكبار، وبرنامج تمريض القلب، وبرنامج تمريض الطوارئ.

وبيّن نائب الأمين العام، أن باب التقديم لهذه البرامج سيفتح في شهر يناير 2017 على أن يبدأ تنفيذها في شهر أكتوبر 2017، مشيراً إلى أن التقديم لهذه البرامج يتطلب الحصول على شهادة البكالوريوس للتمريض من الجامعات السعودية أو ما يعادلها، لافتاً إلى أن "الهيئة" نشرت معايير وإجراءات التقديم للبرامج في موقعها على الإنترنت.

ونوه الدكتور العمران، إلى أن "الهيئة" حريصة على تطوير الكوادر الوطنية في مجال التمريض لدعم القطاعات الصحية في المملكة، مؤكداً أن هذه الجهود التي تبذل تأتي في إطار السعي قدما نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي الخامس لوزارة الصحة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 الرامي إلى توفير كوادر سعودية مؤهلة في مجال التمريض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور