أخبار عاجلة

وزارة التعليم تضيف عشرة آلاف طالب وطالبة إلى خدمة النقل المجاني في مدارس الحد الجنوبي

وزارة التعليم تضيف عشرة آلاف طالب وطالبة إلى خدمة النقل المجاني في مدارس الحد الجنوبي
وزارة التعليم تضيف عشرة آلاف طالب وطالبة إلى خدمة النقل المجاني في مدارس الحد الجنوبي

أسندت وزارة التعليم إلى شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي توفير (973) حافلة ومركبة لنقل (10,876) طالبا وطالبة كانوا يدرسون في مدارس ضمن النطاق الأحمر في الحد الجنوبي بهدف نقلهم إلى الدراسة في مناطق آمنة.

جاء ذلك بتوجيه وزير التعليم د. أحمد العيسى رئيس اللجنة العليا للحد الجنوبي بالوزارة، واستكمالاً للجهود الرامية إلى تعزيز "مشروع التوأمة" وخدمة طلاب وطالبات المدارس الواقعة ضمن النطاق الأحمر بالحد الجنوبي، حيث تستهدف هذه الإضافة خدمة الطلبة الذين يدرسون في كل من نجران وصبيا وظهران الجنوب وسراة عبيدة، منها ماسيتم بنظام التعاقد المباشر بين الشركة وأولياء أمور الطلاب والطالبات، ومنها ماسيكون من خلال توفير الحافلات المدرسية. وكانت هذه الإضافة المهمة لخدمات النقل التعليمي للطلاب والطالبات إنفاذًا لتوصيات اللجنة العليا للحد الجنوبي التي شددت على ضرورة توفير كافة الحلول العملية لأبرز احتياجات إدارات التعليم في الحد الجنوبي، ومنها توفير النقل التعليمي لطلبة المدارس للإسهام في استمرار العملية التعليمية، وتعتبر هذه خطوة استراتيجية ومهمة تضاف إلى خدمات النقل المدرسي التي تقدمها وزارة التعليم حالياً لنقل (188) ألف طالب وطالبة في مدارس الحد الجنوبي يتم خدمتهم حالياً بأسطول يتجاوز (3600) حافلة ومركبة.

ويأتي هذا تأكيداً على تكاتف جميع أجهزة وقطاعات الدولة لتوفير كافة سبل الحياة الكريمة والمتطلبات المعيشية في مناطق الحد الجنوبي، ومن أهمها مواصلة العملية التعليمية مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل الأمن والسلامة للطلبة، وتسخير كافة الإمكانات لخدمة المواطنين، حيث سخّرت وزارة التعليم أسطول النقل التعليمي ليكون تحت تصرف أهالي المنطقة وأبناء الوطن عند الحاجة إليها، ودعم فرق الأزمات والكوارث لمواجهة جميع الأخطار المحتملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور