أخبار عاجلة
تفاصيل جديدة في اعتقال منفذ هجوم إسطنبول -
السلطات الإسرائيلية تفرج عن الشيخ رائد صلاح -
تركيا تلقي القبض على منفذ هجوم إسطنبول -
انتخاب رئيس برلمان المغرب وسط معارضة إسلامية -
ضبط عامل وعاطل بحوزتهما كمية من المخدرات بقنا -
الفنانين بعد حكم "تيران وصنافير": "وزعوا الشربات" -
أحمد سعيد عبد الغني يبدأ تصوير "كفر دلهاب" -
عبير صبري تستعد لـ"الطوفان" -
مجدي صابر: "أفراح إبليس 2" يتناول قضايا الإرهاب -
حفل لفرقة "الوزيري" على مسرح الضمة.. الخميس -

وزير العدل يبحث آلية التحول الإلكتروني

وزير العدل يبحث آلية التحول الإلكتروني
وزير العدل يبحث آلية التحول الإلكتروني

التقى وزير العدل الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني، مديري الإدارات الإقليمية لتقنية المعلومات في فروع الوزارة، لمناقشة وبحث أهم خطوات تعزيز العمل التقني وتطويره في ظل السعي المستمر لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمستفيدين، مؤكداً على ضرورة التحول الإلكتروني الكامل لجميع أعمال الوزارة.

وقال: "‏حجم الطموحات التي وضعناها لتطوير العمل العدلي كبيرة، وأنا واثق في كوادر وزارة العدل كافة على تحقيقها، ومواكبة التطوير والتصدي لجميع التحديات التي تتطلب جهوداً مخلصة ومنجزة وخلاّقة"، مضيفاً: "‏لدينا اليوم مجموعة كبيرة من المشاريع والمبادرات التي تصبُّ في تحقيق أهداف الوزارة ورؤاها وتوجهاتها، كما أني متفائل بتطوير مميز في الخدمات العدلية في ظل وجود كوادر مبدعة في الوزارة"، مشيراً إلى أن هناك مبادرات عدة تستهدف تحفيز موظفي الوزارة وتطويرهم وتقديم كل الدعم لهم، لأنهم الأساس في نجاح أي تطوير.

وأبان وزير العدل أن الوزارة أطلقت مجموعة من المشاريع التقنية والمبادرات الرقمية خلال الفترة الماضية، كما تعتزم البدء في مشاريع تقنية حديثة تهدف إلى بناء منظومة عدلية تقنية متكاملة، وإيجاد حلول مبتكرة تصبُّ في صالح تقديم خدمات عدلية ميسرة للمستفيدين، إضافة إلى اختصار الكثير من الإجراءات القضائية والعدلية، والعمل على حفظ وقت المستفيدين. وأضاف: "لقد وضعت الوزارة ضمن أهدافها ورؤاها وتوجهاتها تبني أفضل المعايير العالمية لدى تنفيذ مشاريعها وأعمالها التقنية التي تخدم المواطن بشكل مباشر، انسجاماً مع رؤية المملكة 2030، وبرنامجها التنفيذي برنامج التحول الوطني 2020". وتضمن لقاء وزير العدل مع المديرين الإقليميين شرحاً مفصلاً عن أداء الإدارات الإقليمية التابعة للوكالة المساعدة لتقنية المعلومات، وإنجاز كل إدارة والجهات التابعة لها، ومستجدات استكمال التشغيل الإلكتروني للأنظمة التقنية لوزارة العدل التي اشتملت على نظام المحاكم الإلكتروني، ونظام الوكالات الإلكتروني، ونظام الثروة العقارية، ونظام الربط الإلكتروني في مركز المعلومات بالرياض، وغيرها من الأنظمة التقنية المشغلة لأعمال المحاكم وكتابات العدل في المملكة.

واطلع الشيخ د. الصمعاني على الجهات التي تم تشغيلها تقنياً، وتم اكتمال ربطها إلكترونياً بجميع الأنظمة التقنية وبلغت (553) جهة قضائية وعدلية تعمل وفق النظام الإلكتروني المتكامل.

وفي نهاية اللقاء كرّم وزير العدل مديري الإدارات الإقليمية لتقنية المعلومات في فروع الوزارة على ما بذلوه من جهود مميزة خلال الفترة الماضية، وقال: "ثقتي في موظفي الوزارة تزداد كلّ يوم، وأوصيهم بالعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات في العمل، وأحثُّ جميع الموظفين ومنسوبي الوزارة على بذل المزيد من الجهود، لتقديم صورة مشرفة عن وزارة العدل، بما يحقق رضا المستفيد عن خدماتها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور