أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

الخبر: انطلاق فعاليات "حكايا مسك"

الخبر: انطلاق فعاليات "حكايا مسك"
الخبر: انطلاق فعاليات "حكايا مسك"

خالد البلاهدي (الدمام) (تصوير: سامي الغامدي)

انطلقت ​اليوم ​(الإربعاء) في مقر معارض الظهران في مدينة الخبر فعاليات " حكايا مسك " بنسخته الثالثة بالمنطقة الشرقية, وذلك بحضور بلغ ٦٦٩٠ زائر من طلاب وطالبات المدارس والجامعات بالمنطقة في الفترو الصباحية فقط. هذا وتستمر الفعاليات على مدار 4 أيام، تقدم عدد من الفعاليات التي تسعى من خلالها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك" لنشر المعرفة والتشجيع على الإبداع، حيث تتمثل في ورش عمل وعروض مسرحية ومرئية، وحلقات تعليمية وثقافية.

وتعرف زوار الفترة الصباحية من طلاب المدارس والجامعات على عدد

من الفعاليات, منها طريقة بناء السيناريو ومهارات الكتابة الإبداعية من الفكرة إلى القصة والكتابة الحقيقة وفن الكتابة للأطفال بالإضافة إلى الفعالية الهادفة "رحلتي وكتابي"، قدمها عدد من المختصين وأصحاب التجارب، حيث قدموا شرح تفصيلي لزوار الفعاليات.

كما شاهد الزوار متعة الرسم بالفحم والرصاص, ومهارة الرسم السريع ودراسة الأشكال وأكمل الخط, ومبادئ رسم الجرافيتي والرسم الحر ورسم الشخصيات الكرتونية المحببة وبرامج الرسم الالكتروني.

وأطلع الزوار على ركن "الأنيميشن" الذي يحتوي على صناعة الشخصيات الالكترونية, وأساسيات التحريك وتحريك المشهد الحواري والدبلجة والتعليق الصوتي ورحلة أنتاج الرسوم المتحركة في المملكة وصناعة الرسوم المتحركة.

فيما تعرف زوار فعاليات "حكايا مسك" على ركن استوديو الانتاج الذي تضمن على عدد من العروض، التي استمتع الزائر بمشاهدتها منها أخبر قصة من خلال صورك, وفن التصوير بالجوال وتصوير واقع الخيال وقواعد التصوير الفوتغرافي وصور من خلالك, وكيفية صنع الإفلام القصيرة والإعدادات المناسبة للتصوير الفوتغرافي, كما تعرفوا على الصورة الناجحة من الفكرة حتى التنفيذ والإنتاج السينمائي والتصوير على الجليد.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"