أخبار عاجلة
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -
روحاني مستعد لإعطاء البيت الأبيض ردا صاروخيا -
تركيا.. استقالة رئيس بلدية إسطنبول -
خطة إنسانية واسعة النطاق في الرقة -
قتلى وجرحى أثناء زيارة البشير إلى دارفور -
أنقرة: استفتاء كردستان خطوة غير مشروعة -
جاكوار المستقبلية الخارقة.. قدرات خيالية! -
الموت يغيب النخيل -

«البلاد» يمول «تقنية» لتقديم الاتصالات الفضائية للإنترنت

«البلاد» يمول «تقنية» لتقديم الاتصالات الفضائية للإنترنت
«البلاد» يمول «تقنية» لتقديم الاتصالات الفضائية للإنترنت

وقعت شركة تقنية الفضائية اليوم (الأحد)، اتفاقاً مع بنك البلاد تتضمن عملية تمويل طويل الأجل لتقديم خدمات الاتصالات الفضائية للإنترنت والاتصال الصوتي وخدمات استقبال البث التلفزيوني المفتوح من خلال الأقمار الاصطناعية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تقنية الفضائية المهندس عبدالله العصيمي أن الحلول الفنية التي ستقدمها الشركة في مجال الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بعد تملكها كاملةً، وتستخدم تقنيات الاتصالات الفضائية عالية السرعة (HTS) لتقديم خدمات الاتصالات والاتصال الصوتي وخدمات استقبال البث التلفزيوني.

وبين أن الخطوط الجوية العربية السعودية ستكون أولى خطوط الطيران في العالم التي تستخدم هذه التقنيات على جميع طائرات أسطولها للرحلات الداخلية والدولية، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن مشروعات مماثلة في الطيران والنقل البحري لعملاء محليين وعالميين.

يذكر أن شركة تقنية الفضائية، التي تعد إحدى شركات الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وأُنشئت قبل ستة أعوام، بهدف نقل التكنولوجيا وتسويقها ودعم التنمية المستدامة للناتج المحلي الإجمالي، وتنويع الاقتصاد وإيجاد فرص عمل ذات جودة عالية واستقطاب الكفاءات المتميزة في المجالات ذات العلاقة.

وتسعى الشركة لأن تكون شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال الأقمار الاصطناعية للاتصالات والاستشعار عن بعد بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين