أخبار عاجلة
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

«قياس» يبدأ التسجيل لاختبار القدرات العامة

«قياس» يبدأ التسجيل لاختبار القدرات العامة
«قياس» يبدأ التسجيل لاختبار القدرات العامة

أعلن المركز الوطني للقياس اليوم (الأحد)، بدء التسجيل لاختبار القدرات العامة الورقي للعام المقبل، للطلاب والطالبات في مرحلة الثالث الثانوي لمن تاريخ ميلاده قبل 1-1-1422هـ، في عدد من المقرات المنتشرة في مدن ومحافظات المملكة.

ومن المقرر عقد الاختبار في الفترة من 30 محرم المقبل إلى الثامن من صفر المقبل، في الفترة الصباحية والمسائية، وسيتم فتح التسجيل لبقية الطلاب والطالبات يوم الأحد 28 من ذي القعدة الجاري.

ويتكون الاختبار من جزأين «لفظي» و«كمي»، ويشمل الأول أسئلة استيعاب المقروء، وإكمال الجمل، والتناظر اللفظي، والخطأ السياقي، والارتباط والاختلاف. أما الجزء الكمي فيشمل أنواع الأسئلة الرياضية المناسبة لاختبار القدرات (وفقاً للتخصص في الثانوية العامة: علمي أو نظري).

ويعقد المركز اختبار القدرات على فترتين خلال العام الدراسي، الأولى خلال الفصل الأول والثانية خلال الفصل الثاني، وللطالب حقّ التسجيل وحضور الاختبار في الموعد المناسب له، خلال فترتي الاختبار، وفي المدينة التي يسكن فيها، أو القريبة منه. وأكد المركز سعيه إلى توفير مقرَّات الاختبار في أنحاء المملكة، لتقليل مسافة انتقال الطلاب من أجل تأدية الاختبار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب الأمير استقبل الغانم والخالد والروضان والمنصور
التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين