أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

ورشة لبحث تفاعل المملكة مع تحولات الطاقة النظيفة عالمياً

ورشة لبحث تفاعل المملكة مع تحولات الطاقة النظيفة عالمياً
ورشة لبحث تفاعل المملكة مع تحولات الطاقة النظيفة عالمياً
عقدها "كابسارك" والمنتدى الاقتصادي بحضور 25 خبيراً

عقد مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك" ورشة عمل بعنوان "تعزيز كفاءة عمل تحولات الطاقة" بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي في مقر المركز بالرياض.

واستهدفت الورشة بحث قدرة المملكة على مواكبة تحولات الطاقة النظيفة عالمياً والعمل على تطوير تحولات الطاقة في المملكة.

وجمعت الورشة أكثر من 25 خبيراً في شؤون الطاقة لمناقشة مدى استعداد المملكة لتحولات الطاقة النظيفة عالمياً للنجاح في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وقال ديفيد هوبز نائب رئيس المركز لفريق الأبحاث: الورشة تستهدف امكانية الاستفادة من النماذج الدولية في تطوير الطاقة المتجدّدة وتحقيق فهم أفضل للاجراءات الاقتصادية والاستثمارية اللازمة لتطوير هذا القطاع في المملكة.

من ناحيته، قال بندر الخميس زميل في برنامج القادة الدوليين في المنتدى الاقتصادي العالمي: ورشة العمل ناقشت آلية وطرق توليد الوظائف من خلال تطوير قطاع الطاقة المتجددّة، بالاضافة الى كيفية منح السعودية القدرة على مواكبة الطاقة المتجدّدة و الأنظمة الفعالة لها، والتعريف بالحوافز المناسبة التي تحد من التأثير السلبي على تنافسية الاقتصاد جراء رفع أسعار الطاقة.

وكانت السعودية قد أعلنت مؤخراً على عزمها توليد 9.5 جيجا واط من الطاقة المتجدّدة في 2023 وجذب استثمارات في هذا القطاع تقدر بخمسين مليار دولار في 2030.

وحضر ورشة العمل ممثلون من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والمركز السعودي لكفاءة الطاقة والشركة السعودية للكهرباء بالاضافة الى منتدى الطاقة الدولي وشركة أرامكو السعودية.

ويهتم مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية بدراسة سياسات الطاقة بكل أنواعها ومصادرها، وما يتعلق بها من اقتصادات وتقنيات وتأثيرها في البيئة، بهدف إيجاد حلول وقيمة مضافة تُساهم في منفعة المجتمعات المصدرة والمستهلكة للطاقة على حد سواء، ويتولى نشر ملخصات لورش العمل التي يقيمها على الصفحة الإلكترونية للمركز .

ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية غير ربحية تهتم في تحسين اقتصاد الدول ي كافة أنحاء العالم من خلال المشاركة بين رجال الاعمال وصناع القرار والأكاديميين والقادة المؤثرين لإعادة تشكيل القطاعين الاقتصادي والصناعي محلياً وعالمياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018