أخبار عاجلة
رسميًا.. صبري فواز يتعاقد على "سوق الجمعة" -
تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم -
ارتفاع جديد في أسعار الخضروات والفاكهة -
«نيكاي» يواصل مكاسبه للجلسة الـ 16 على التوالي -

قادة الاتحاد الأوروبي يبدأون الإعداد لمرحلة ثانية من مفاوضات «بريكزت»

قادة الاتحاد الأوروبي يبدأون الإعداد لمرحلة ثانية من مفاوضات «بريكزت»
قادة الاتحاد الأوروبي يبدأون الإعداد لمرحلة ثانية من مفاوضات «بريكزت»

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك اليوم (الجمعة)، إن زعماء دول الاتحاد الأوروبي المجتمعين في بروكسيل اتفقوا على إعطاء الضوء الأخضر للإعداد داخليا لمرحلة ثانية من المفاوضات مع بريطانيا في شأن خروجها من الاتحاد.

وترغب دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 أن تنتقل لمفاوضات مع بريطانيا في شأن العلاقات بين الجانبين في مرحلة ما بعد الانسحاب، وذلك بعد الانتهاء من تسوية قضايا الانفصال الرئيسة.

وعبرت الدول الأعضاء عن أملها في أن تتمكن من تحقيق تقدم كاف في كانون الأول (ديسمبر) المقبل فيما يتعلق بالاتفاق على شروط الخروج حتى يتمكن الجانبان من بدء مفاوضات جديدة في شأن العلاقات مع بريطانيا بعد الانسحاب المقرر أن يحدث في آذار (مارس) 2019.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل مساء أمس إن المفاوضات مع بريطانيا في شأن خروجها من الاتحاد الأوروبي تمضي قدماً ومن غير المرجح أن تنهار.

ودعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي إلى السماح للمفاوضات بالمضي قدما في حتى يتسنى لها «الدفاع» عن هذا الاتفاق أمام الناخبين البريطانيين وحزبها المنقسم.

وقالت ماي خلال عشاء قادة الدول الـ 28 الذين حضروا الى بروكسل لعقد قمة، إن «هناك شعوراً متزايداً باننا في حاجة إلى العمل معاً للتوصل إلى نتيجة يمكننا دعمها والدفاع عنها أمام مواطنينا».

وقال مسؤول بريطاني كبير إن ماي شددت على أهمية التوصل إلى اتفاق «يعتبر الشعب البريطاني أنه يصب في مصلحة بريطانيا. وكذلك الأمر بالنسبة إلى الجانب الأوروبي».

وحضت رئيسة الوزراء البريطانية نظراءها على بذل «جهد مشترك» لمواصلة الدينامية التي تلت خطابها في فلورنسا في إيطاليا في 22 أيلول (سبتمبر) الماضي، بحسب ما نقل عنها مصدر في الحكومة البريطانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النروج تعين امرأة وزيرة خارجية للمرة الأولى
التالى راخوي يعلن غداً إجراءات لفرض الحكم المباشر على كاتالونيا