أحزاب تونسية: تؤكد ضرورة ترجمة بنود وثيقة قرطاج إلى أفعال على أرض الواقع

أحزاب تونسية: تؤكد ضرورة ترجمة بنود وثيقة قرطاج إلى أفعال على أرض الواقع
أحزاب تونسية: تؤكد ضرورة ترجمة بنود وثيقة قرطاج إلى أفعال على أرض الواقع

أكدت الأحزاب والمنظمات التونسية الموقعة على وثيقة قرطاج، السبت، عقب اجتماعهم مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أهمية الاتفاق على تشكيل لجان متخصصة لترجمة بنود وثيقة قرطاج، عمليا والانطلاق فى الاصلاحات الكبرى.

وقال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشى، فى تصريح صحفى أنه تبين أن هناك آليات ممكنة للخروج، من الوضع الصعب بخصوص التوازنات المالية.

وأضاف أن هناك تحسنا على مختلف الأصعدة بما فى ذلك السياحة والإنتاج وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل، وتمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة.

وأشار الغنوشى إلى أهمية التنسيق بين الكتل البرلمانية للأحزاب الداعمة للحكومة، حتى تقدم هذه الكتل ملاحظاتها بخصوص مشاريع القوانين التى تعرضها الحكومة على مجلس نواب الشعب .

من جانبه أكد سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب على أهمية ما قرره الاجتماع، فى ما يتعلق بتشكيل لجان متخصصة لتطبيق مختلف بنود وثيقة قرطاج مع إضافة لجنة تتعلق بالاصلاح التربوي.

واعتبر طوبال أن هذا الاجتماع تأكيد على استعداد المنظمات الوطنية والأحزاب الحاضرة على مساندة الحكومة ودعمها فى انطلاق اشتغالها على الاصلاحات الكبرى.

وأكد نور الدين الطبوبى أمين عام الاتحاد العام التونسى للشغل على تمسك الاتحاد بترجمة مخرجات وثيقة قرطاج إلى أفعال على أرض الواقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ختام فعاليات مركز هجيرمات لتحفيظ القرآن الكريم وتكريم المجيدين بمسابقة القرآن الكريم السنوية بجامع سدادب بعبري