أخبار عاجلة
المصري يواجه أسوان اليوم بالدوري الممتاز -
عروض التوفير مع «سبينس» في رمضان -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

تسيير أكبر قافلة مساعدات لإغاثة نازحي الموصل

تسيير أكبر قافلة مساعدات لإغاثة نازحي الموصل
تسيير أكبر قافلة مساعدات لإغاثة نازحي الموصل

سيرت محافظات الوسط والجنوب العراقي، اليوم الجمعة، أكبر قافلة مساعدات إنسانية لإغاثة نازحي مدينة الموصل (شمال).

وقال كمال السعدي، قيادي في الحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، إن "نحو ألف سيارة مختلفة الأحجام تحمل مواد إغاثية متنوعة تحركت باتجاه الموصل، انطلاقا من محافظات الوسط والجنوب، لإغاثة نازحي المدينة".

وأضاف السعدي، أنه "على مدى الأيام الماضية، فتحت هيئة الحشد الشعبي، أماكن في محافظات الوسط والجنوب لتلقي مساعدات الأهالي لنازحي الموصل، وتم جمع كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية المتنوعة، التي شملت الأغذية والأدوية والمستلزمات اليومية الأخرى".

وتابع أن "قافلة المساعدات ستصل اليوم، إلى الموصل، وسيتم توزيعها بالتنسيق مع فرق الإغاثة الخاصة بالحكومة العراقية على مخيمات النزوح في جنوب وشرق وغرب المدينة".

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي للحشد الشعبي، تحرك قافلة تضم مساعدات إغاثية إلى الموصل، انطلاقا من مدينة كربلاء، جنوبي البلاد.

وقال الحشد، في بيان له، إن "قافلة كربلاء، التي تضم 17 موكباً، انطلقت نحو الموصل، ضمن أكبر قافلة مساعدات، حيث تضم خيماً للنازحين ومدافئ وبطانيات ومراكز طبية وسلات غذائية، وذلك ضمن حملة؛ لأجلكم، التي أطلقتها قيادات الحشد الشعبي تلبية لنداء المرجعية الدينية".

وأعلن الحشد الشعبي، مطلع الأسبوع الجاري، تسلمه فتوى من المرجع الديني الشيعي علي السيستاني، تتضمن الدعوة لإيواء وإغاثة نازحي الموصل.

وأعلنت الحكومة العراقية، أمس الخميس، نزوح 152 ألف مدني من الجانب الغربي للموصل، منذ انطلاق عمليات التحرير في الـ19 فبراير الماضي، حيث حررت أكثر من 65% من الأحياء الغربية للمدينة.

وفي 24 يناير الماضي، أعلنت الحكومة العراقية تحرير الجانب الشرقي للموصل بالكامل بعد 100 يوم من القتال، حيث أطلق الجيش العراقي بدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية حملة عسكرية في 17 أكتوبر الماضي، لتحرير المدينة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة