أخبار عاجلة
احمد محمود سلام يكتب .. غاب الربيع ! -
أحمد شيبة يعود من أبوظبي السبت المقبل -
29 مارس.. حفل أحمد جمال في جامعة القاهرة -

إسرائيل تصادق على استكمال بناء الجدار الفاصل حول مستوطنة بالضفة

إسرائيل تصادق على استكمال بناء الجدار الفاصل حول مستوطنة بالضفة
إسرائيل تصادق على استكمال بناء الجدار الفاصل حول مستوطنة بالضفة

صادق وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، مساء الخميس، على استكمال بناء الجدار الفاصل حول مستوطنة "بيت إيل" شمال شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.


وقال ليبرمان، حسبما نقلت "الأناضول" عن الإذاعة الإسرائيلية العامة: "الجدار سيساعد على تعزيز الدفاع عن مستوطنة بيت إيل، وصد المحاولات لارتكاب اعتداءات إرهابية فيها".


وأضاف أنَّ وزارته رصدت مبلغ 1,3 مليون دولار لبناء الجدار، في المنطقة الغربية للمستوطنة، قرب مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، الذي وصفه بأنَّه "مصدر للهجمات المتكررة" على "بيت أيل".


والجدار حول "بيت أيل" جزءٌ من جدار الفصل الذي بدأت إسرائيل تشييده عام 2002 بين الضفة الغربية وأراضيها، بحجج أمنية مفادها "منع تنفيذ هجمات فلسطينية ضد إسرائيل"، خلال انتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000، ويطلق الفلسطينيون عليه "جدار الفصل العنصري".


ووفق تقديرات، فإنَّ مساحة الأراضي الفلسطينية المعزولة والمحاصرة بين الجدار، وحدود 1948 "داخل إسرائيل" بلغت حوالي 680 كيلو مترًا مربعًا عام 2012، أي أنَّه يلتهم نحو 12% من مساحة أراضي الضفة الغربية.


وفي 2004، اتخذت محكمة العدل الدولية، التابعة للأمم المتحدة، قرارًا استشاريًّا يقضي بإدانة وتجريم جدار الضم والتوسع، كما اعتبر قرار المحكمة، الاستيطان الإسرائيلي بأشكاله كافة، غير شرعي، ومنافي للقانون والشرعية الدولية. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في الحديدة تمهيدًا لاقتحامها برًا
التالى العراق: العبادى والحكيم يبحثان الحرب على (داعش) والنازحين من الموصل