أخبار عاجلة
«عبدالعال» رئيسا للقاهرة لتكرير البترول -
تحليل مخدرات للمعلمين في الوادي الجديد -
محاكمة تدريبية لطلاب حقوق جنوب الوادي -
كيف خسر الدراويش رغم التفوق على الأهلي ؟ (تحليل) -
الأهلي يعلن عن تفاصيل الاستاد الجديد الثلاثاء -
شاهد..هدف عمرو السولية في الإسماعيلي (صور وفيديو) -

"سبق" تكشف تفاصيل وفاة طالب بعد أخذ تطعيم بإحدى المدارس بالدمام

"سبق" تكشف تفاصيل وفاة طالب بعد أخذ تطعيم بإحدى المدارس بالدمام
"سبق" تكشف تفاصيل وفاة طالب بعد أخذ تطعيم بإحدى المدارس بالدمام
يعاني من مرض نقص الفوسفات مع مرض فقر دم من نوع H

كشف لـ"سبق" المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تفاصيل وفاة طالب بعد أخذه لقاح تطعيمة دخول المدرسة وهو في الصف الأول الابتدائي بأن الطفل تبين أنه يعاني من مرض نقص الفوسفات مع مرض فقر دم من نوع اتش (أجسام مضادة لأجسام هانز).

وقال الباحص: الطفل محمد خالد محمد الصنيخ البالغ من العمر ٦ سنوات، انتقل حديثاً لإحدى مدارس المنطقة في الصف الأول الابتدائي، وحسب التواصل مع المديرية العامة للشؤون الصحية ومراجعة ملف الطفل تبين أنه يعاني من مرض نقص الفوسفات مع مرض فقر دم من نوع اتش (أجسام مضادة لاجسام هانز) وهو يتابع بانتظام بالعيادات الخارجية كل ستة أشهر والفحص الإكلينيكي طبيعي مع عمل الفحوصات والتي كانت ضمن الحدود المناسبة مع المرض وآخر زيارة له بالمستشفى سجلت بتاريخ ٢٤ ذي الحجة 1438هـ.

وأضاف الباحص: بخصوص التطعيم فهو لا يوجد أي تحفظات مع ما يشكو من امراض وقد أدخل الطفل للمستشفى يوم الثلاثاء ١١ / ٢ / ١٤٣٩هـ الساعة الثامنة مساء نتيجة إصابته بارتفاع في درجة الحرارة، ووافته المنية رحمه الله يوم الخميس ١٣ / ٢ / ١٤٣٩هـ ، ولا توجد علاقة بين حدوث الوفاة ولقاح طلاب الصف الأول الابتدائي.

وأكد الباحص: تمت حملة التطعيم في المدرسة من خلال فريق طبي متخصص من قبل الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، وهناك فريق يتحقق حالياً من الإجراءات التي اتبعتها المدرسة في التعامل مع آلية حملة التطعيم، وختاماً نكرر العزاء لأسرة الفقيد .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رحيل "دياز" يشغل الهلاليين.. ومصادر "سبق" تكشف الحقيقة
التالى مستفيدو إسكان "بيش" بجازان يفاجؤون بسعر الوحدات بفارق الضعف عن "ثادق"