أخبار عاجلة
نصراوي ينبذ التعصب بـ 50 تذكرة -
الكأس بأي ثمن.. لتعويض غياب عقد من الزمن -
انخفاض الحوادث الجسيمة بالشرقية 41 % -
الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة -

«الجزائية» تحكم بقتل إرهابي أطلق النار على رجال أمن

«الجزائية» تحكم بقتل إرهابي أطلق النار على رجال أمن
«الجزائية» تحكم بقتل إرهابي أطلق النار على رجال أمن

«عكاظ» (الرياض)

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكما ابتدائياً يقضي بالقتل تعزيرا بحق إرهابي قاد هجوما مسلحا على مركبات أمنية وأطلق النار من سلاح رشاش «كلاشنكوف» على رجال الأمن بقصد قتلهم، إضافة لسطوه المسلح على محلات تجارية ومشاركته بتجمعات مثيرة للشغب والفوضى في بلدة العوامية.

وكان رئيس الجلسة القضائية المكونة من ثلاثة قضاة أصدرت اليوم (الثلاثاء) حكمها الابتدائي بإدانة مواطن بمهاجمته مدرعات أمنية وإطلاق النار عليها من سلاح رشاش «كلاشنكوف» و مسدس، وقيامه كذلك بإطلاق النار على رجال الأمن من سلاح رشاش وهم بداخل دوريتهم الأمنية بمشاركة مجموعة من أصحاب الفكر الضال والمنحرف.

كما أدين بتستره على المتاجرين في الأسلحة بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، وقيامه برفقة عدد من الأشخاص بالسطو المسلح على عدة محلات تجارية وسلب مبالغ مالية من العمالة الأجنبية وسرقة السيارات وسلبها تحت تهديد السلاح، وانضمامه لعصابة تمتهن تلك الجرائم في بلدة العوامية.

وشمل الحكم ثبوت مشاركته سبع مرات في التجمعات المثيرة للشغب في بلدة العوامية بهدف إثارة الفوضى، ومشاركة أخرى لمرة واحدة في حي الشويكة وكان يردد عبارات مناوئة للدولة وأخرى تطالب بالإفراج عن سجناء في قضايا أمنية، وحيازته واستعماله أسلحة نارية (رشاش ومسدس) وذخيرتها بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ديوان المظالم يطلق النظام الإلكتروني للمحكمة الإدارية العليا عبر «معين»
التالى أمانة الشرقية: حصر 2588 سيارة مهملة ورفع 1163 تالفة في الدمام