أخبار عاجلة
«مؤتمر القاهرة» يؤكد لم الشمل الفلسطيني -
أمير حائل يتوج "الدوسري" بطلًا لرالي حائل 2018 -
"العيسي" يحتفل بزواجه بالقنفذة -

السيسي يؤكد انه لن يترشح لولاية ثالثة

السيسي يؤكد انه لن يترشح لولاية ثالثة
السيسي يؤكد انه لن يترشح لولاية ثالثة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس (الاثنين)، أنه مع «الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة واحدة منهما أربعة أعوام»، مشيراً إلى أنه ليس مع إجراء تعديل على الدستور حالياً.

ونقلت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» عن السيسي قوله في مقابلة مع قناة «سي إن بي سي» الأميركية: «ما يجب أن نضعه في الاعتبار أنه ليس هناك رئيس سيتولى السلطة من دون إرادة الشعب المصري، ولن يستطيع أيضاً أن يواصل لفترة أخرى من دون إرادة هذا الشعب، وفي كلتا الحالتين فهي ثمانية أعوام».

وأكد «أنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام ومع عدم تغيير هذا النظام». وأضاف «أقول إن لدينا دستوراً جديداً الآن، وأنا لست مع إجراء أي تعديل في الدستور في هذه الفترة».

وأشاد الرئيس إلى أهمية الاستقرار في المنطقة. وقال «أنا اتحدث إلى جميع الأطراف في المنطقة التي بها ما يكفى من القتال والاضطراب وعدم الاستقرار، وهذه رسالة إلى الجميع، يجب علينا أن ندافع عن أمننا واستقرارنا، فالمنطقة لايمكن أن تتحمل المزيد من الاضطرابات».

وتابع «نحن حريصون على الوحدة والاستقرار والسلام في لبنان باعتباره دولة تحافظ على وطنيتها واستقلالها»، مشيراً إلى أن «الاستقرار في المنطقة هش، في ضوء مايحدث من اضطرابات في العراق وسورية وليبيا واليمن والصومال والدول الأخرى».

ورداً على سؤال في شأن الشركاء المحتملين من أجل تحقيق الاستقرار، وهل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعتبر الشريك الأفضل لضمان الاستقرار في المنطقة، قال «أنا أرى أن الحوار والمناقشة والتفاهم بين روسيا والولايات المتحدة بوصفهما أكبر دولتين في العالم، يعتبر أمراً مهماً للغاية لتحقيق الاستقرار».

وفي الشأن الاقتصادي، أشار السيسي إلى أن «معدلات التضخم مازالت مرتفعة للغاية، وهناك الكثير من المصريين يواجهون مشكلات من الناحية المادية». وأوضح أن «الاقتصاد المصري يعاني من مشكلات مزمنة»، مشيراً إلى وجود اجراءات من أجل إصلاحات حقيقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018