أخبار عاجلة
الحكومة: توصيل الغاز الطبيعي إلى 8 ملايين شقة -
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 28-6-2017 -
الدولار يسجل 18.13 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -

اليوم.. محاكمة 20 إرهابيا بقضية داعش ليبيا.. و67 متهما بـ«اغتيال النائب العام»

اليوم.. محاكمة 20 إرهابيا بقضية داعش ليبيا.. و67 متهما بـ«اغتيال النائب العام»
اليوم.. محاكمة 20 إرهابيا بقضية داعش ليبيا.. و67 متهما بـ«اغتيال النائب العام»

• نظر التحفظ على أموال جرانة وأسرته.. ومحاكمة 5 متهمين بـ«أحداث بولاق الدكرور»

تشهد أروقة المحاكم، السبت، العديد من القضايا والجلسات التي تشغل الرأي العام، وتبدأ بمواصة محكمة جنايات القاهرة، نظر طلب النيابة العامة بمنع محمد زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق وزوجته جيلان شوكت، وأولاده القصر «زهير وأدهم وأمير وحبيبة» من التصرف في أحوالهم المنقولة والسائلة والعقارية، وذلك على ذمة القضية 123 لسنة 2014 الخاصة بجريمة غسل الأموال.

كان النائب العام، أصدر قرار منع محمد زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، وزوجته جيلان شوكت، وأولاده القصر «زهير، وأمير، وأدهم، وحبيبه»، من التصرف في أموالهما المنقولة والسائلة والعقارية، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة بقضية غسل الأموال، وتم إرسال قراره لمحكمة الجنايات لتأييده أو رفضه.

وتواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، سماع الشهود في محاكمة 67 متهمًا - بينهم 51 محبوسين - باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

وكشفت التحقيقات، عن انتماء المتهمين للتنظيم الإرهابي المسمى بـ«أنصار بيت المقدس»، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

وتواصل محكمة جنح قسم كفر الدوار بالبحيرة، لمرافعة الدفاع في محاكمة الطالب المتهم فى حادث دهس 3 طالبات بمدرسة كفر الدوار الثانوية التجارية.

فيما تبدء محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، أولى جلسان محاكمة العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) و4 متهمين آخرين أمام محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم بطلب وتقديم رشاوي مالية والتوسط فيها، نظير إسناد المتهم الأول تنفيذ مشروعات تجديد وتطوير فندقية، إلى شركات مقاولات وتوريدات مملوكة لثلاثة من المتهمين فى القضية.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال الشهر الماضى المتهمين إلى محكمة الجنايات، وجميعهم محبوسون إحتياطيا، في ختام التحقيقات التى أجريت معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول للنيابة.

كما تبدأ محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر أولى جلسات محاكمة 20 إرهابيا من بينهم الطالب الهارب إسلام يكن في قضية «تكوين جماعة بمحافظة مطروح تتبنى فكر داعش».

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، دائرة الإرهاب، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، سماع الهشود في القضية المقيدة برقم 1962 لسنة 2014 كلى بولاق والمعروفة بـ«أحداث بولاق الدكرور».

يواجه المتهمون عدة تهم منها تدبير تجمهر بمنطقة بولاق الدكرور في أبريل من عام 2014، والانضمام لجماعة محظورة والتعدي على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة مما أدى لوفاة مواطن وتحطيم سيارة.
التتبع
السابق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب