أخبار عاجلة
أحمد شكري يوقع للمصري موسم أخر -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 21-1-2017 -

عروض وألعاب للكبار في كرنفال «الزهايمر»

عروض وألعاب للكبار في كرنفال «الزهايمر»
عروض وألعاب للكبار في كرنفال «الزهايمر»

تنطلق فعاليات كرنفال الطيبين "مزولة" في نسخته الثانية، عند الساعة الثانية من ظهر يومي الجمعة والسبت 24-25 ربيع الأول 1438هـ، تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع في ميدان ديراب بالرياض، برعاية من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبدعم من الهيئة العامة للرياضة.

ويهدف الكرنفال إلى خلق المتعة والرفاهية بطريقة حديثة، من خلال برامج اجتماعية إنسانية داعمة للمشروعات الشبابية الناشئة، كما يهدف لتسليط الضوء على "الزهايمر" وسبل الوقاية منه، وتنمية موارد الجمعية عبر البرامج التمويلية من خلال بيع التذاكر، وكذلك تدريب وتأهيل المتطوعين على التخطيط والتنفيذ الفعال لمثل هذه الفعاليات الكبيرة.

ويشمل الكرنفال عدداً من الألعاب المناسبة لكافة شرائح المجتمع مثل الغرف السرية وألعاب الأحاجي، والألعاب الكرتونية، والبيت المسكون، وغرف المرايا، كما خُصص للأطفال ألعاب كرتونية، وألعاب فنية، ويتضمن محور الألعاب الرياضية الذي سيحضر فيه أبطال المنتخب السعودي، سباقات الكارت (الكارتينغ)، وعروض الطيران، وركوب الخيول والجمال، وعروض مثيرة لأبطال الرالي والدراجات النارية.

ويتضمن برنامج الكرنفال عدة ورش عمل توعوية تهدف إلى منح المتطوعين التأهيل اللازم للمشاركة في كافة الأعمال التطوعية، كما تساهم تلك الورش بشكل كبير في توفير الأساسيات اللازمة لتواجد الشباب مع كبار السن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور