أخبار عاجلة
البورصة تهوي 2% في نهاية التعاملات -
الدولار مستقر خلال تعاملات اليوم -

خادم الحرمين: نرفض الإرهاب وندعو لتكاتف الجهود للقضاء عليه

خادم الحرمين: نرفض الإرهاب وندعو لتكاتف الجهود للقضاء عليه
خادم الحرمين: نرفض الإرهاب وندعو لتكاتف الجهود للقضاء عليه

«عكاظ» (الرياض)

جدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مؤكداً أهمية العمل المشترك وتكاتف الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه.

جاء ذلك في برقيتي عزاء ومواساة لرئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين إثر الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة السفير الروسي في أنقرة، ورئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية يواخيم غاوك في ضحايا حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برلين.

وقال الملك سلمان في برقيته للرئيس الروسي: «علمنا ببالغ الحزن نبأ حادث الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة

السفير الروسي في أنقرة، وإننا إذ ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي، لنعرب لفخامتكم ولأسرة السفير ولشعب روسيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، مجددين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ومؤكدين أهمية العمل لمواجهته والتصدي له». كما قال في برقيته للرئيس الألماني: «علمنا بنبأ حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برلين، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي بشدة، لنعرب لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، مجددين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ومؤكدين أهمية الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه».

.. ويهدي السودان 40ألف نسخة من المصحف الشريف

«عكاظ» (الخرطوم)

سلمت سفارة خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم، جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان 40 ألف نسخة من القرآن الكريم هدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتوزيعها في السودان.

جاء ذلك خلال الحفلة التي أقيمت الليلة قبل الماضية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، وأعضاء السفارة، وعدد من قادة العمل الدعوي والإسلامي.

وأوضح السفير جعفر في كلمة له خلال الحفلة أن اللقاء في مقر جماعة أنصار السنة المحمدية يأتي خدمة لكتاب الله الكريم وتسليمها 40 ألف نسخة من القرآن الكريم طبعت في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الذي لا يألو جهداً في تقديم ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين وخدمة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم على وجه الخصوص. وقدم شكره لحكومة السودان الشقيقة ووزارة الخارجية لما تجده سفارة خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم ومنسوبوها من تعاون كبير مكنها من القيام بدورها علي الوجه المطلوب. من جهته، أوضح الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي في كلمته، أنه لا سبيل لنهضة الأمم ونصرتها إلا بالتمسك بالقرآن الكريم قراءة وتطبيقاً في سائر شؤون الحياة، معربا عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين لما يجده المسلمون من دعم مستمر منه، ولسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان.

بدوره، بين الأمين العام للجماعة الدكتور عبدالله بن أحمد التهامي أن هذه الحفلة تأتي في إطار مشروع الجماعة لتوزيع مليون مصحف، مشيرا إلى أنه تم توزيع (850000) نسخة حتى الآن، وعزم الجماعة على إكمال هذا المشروع وإعلان مليون أخرى حتى يتحقق الشعار (مصحف لكل مواطن).


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"