أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -
تمويل خليجي كبير لتطوير مطار البحرين -
الإمارات الأولى عالمياً في سهولة دفع الضرائب -
ما رد مصر تجاه صراحة السودان حيال سد النهضة ؟ -
أمير مكة ونائبه يستقبلان مدير شرطة المنطقة -

«مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» تطرح فرصاً استثمارية بـ7 بلايين ريال

«مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» تطرح فرصاً استثمارية بـ7 بلايين ريال
«مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» تطرح فرصاً استثمارية بـ7 بلايين ريال

تستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية النسخة الثالثة من منتدى الاستثمار Time Forum، في فندق ومارينا البيلسان في المدينة الاقتصادية بعد غدٍ (الأربعاء)، في حضور جهات بارزة وشركات كبرى وكبار الشخصيات في قطاع المال والأعمال من داخل المملكة وخارجها وذلك على مدى يوم كامل.

ويلقي المنتدى الضوء على آفاق الاستثمار في المدينة الاقتصادية، واستعراض منجزاتها والفرص الحالية والمستقبلية التي تقدمها، وستطرح المدينة خلاله فرصاً استثمارية بقيمة 7 بلايين ريال.

ويأتي تنظيم المنتدى في وقت تشهد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مرحلة جديدة من النمو المتسارع، في ظل الاهتمام الحكومي بدفع عجلة الاقتصاد الوطني بصفة عامة مع التركيز على قطاع الصناعات غير المعتمدة على النفط في شكل خاص، وكذلك ما يحظى به القطاع الخاص من دعم واهتمام تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة وطموحات رؤية 2030 الحكيمة، كما عززت المدينة من مكانتها عبر شراكات مثمرة واتفاقات مبرمة مع وزارات وهيئات حكومية، وترجمت ذلك عبر مجموعة من المبادرات في مختلف المجالات.

يذكر أنّ قيمة العقود الإنشائيّة والتطويريّة التي رستها المدينة منذ تأسيسها تجاوزت 20 بليون ريال، معظمها ذهبت لشركات وطنية، وكان لهذه العقود الدور الكبير في تمكين القطاع الخاص من المشاركة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة من خلال استكمال البنية التحتية المتطورة والمرافق والخدمات العامة.

وساهمت في تطوير المحركات الإستراتجية للمدينة والتي يأتي في مقدمها الخدمات اللوجيستية والصناعة ويمثلها ميناء الملك عبدالله، الذي وصلت طاقته الاستيعابيّة إلى 3 ملايين حاوية سنوياً، والوادي الصناعي الذي نجح في استقطاب أكثر من 120 شركة عالمية ووطنية.

وتعمل المدينة حالياً على إنشاء وتطوير مشاريع عدة في قطاع السياحة والترفيه، إلى جانب ما تقدمه المدينة من برامج نوعية لدعم الشباب ورواد الأعمال.

وستطرح المدينة خلال هذا المنتدى مجموعة من الفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات الحيوية تشمل قطاع الخدمات اللوجيستية والصناعة، قطاع السياحة والترفيه، قطاع التطوير العقاري والسكني، إضافة إلى قطاعي الصحة والتعليم وغيرهما.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد: «نطرح اليوم من خلال هذه المنصة المهمة مجموعة من الفرص الاستثمارية المجدية تتجاوز قيمتها 7 بلايين ريال في قطاعات واعدة، نتطلع من خلالها لتعزيز مكانة المدينة الاقتصادية كبيئة جاذبة لكبرى الشركات الوطنية والعالمية».

وأضاف الرشيد: «نعتبر هذا التجمع الاقتصادي فرصة رائعة للالتقاء مع النخبة من شركائنا للحوار وتبادل الآراء والأفكار، واستعراض ما حققته المدينة الاقتصادية من نتائج مميزة في كل المجالات، وما تطمح إليه في المستقبل المنظور».

وكانت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية نظمت منتدى الاستثمار في دورته الثانية تحت عنوان «شراكة استراتيجية لاقتصادٍ تنافسي» بالعاصمة الرياض. وحظيت فعاليات المنتدى بإقبالٍ واسعٍ من القطاعين العام والخاص، والمستثمرين المحليين والعالميين، واستطاع استقطاب المزيد من رؤوس الأموال الوطنية التي استفادت من الفرص الاستثمارية المتاحة ذلك الوقت والمزايا التنافسية التي توفرها المدينة الاقتصادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقاطعات مداخل شقراء تستمر في حصد ضحاياها.. وهذا الشاب آخرهم
التالى "بلدية المجمعة" تستغل "فلتر السناب" للتواصل مع "حي المطار"