أخبار عاجلة
الإسماعيلي يخطف المصري في الوقت القاتل -
إسماعيل يوسف: الزمالك لم يكن سيئا أمام طنطا -
«أردوغان» يزور روسيا الأربعاء المقبل -
انتخاب إيلير ميتا رئيسا جديدا لألبانيا -
فياريال يجتاز خيخون بثلاثية في "الليجا" -
بازل «عمر جابر» يحقق لقب الدوري السويسري -
«جوارديولا» أفضل مدرب فى العالم -
الإسماعيلي يحسم «دربي القناة» لصالح بهدفين -
النصر يعود إلى الدوري الممتاز رسمياً -

تعطل خطوط كهرباء رئيسية فى غزة إثر غارات إسرائيلية

تعطل خطوط كهرباء رئيسية فى غزة إثر غارات إسرائيلية
تعطل خطوط كهرباء رئيسية فى غزة إثر غارات إسرائيلية

أعلنت شركة توزيع كهرباء قطاع غزة اليوم، عن تعطل أربعة خطوط رئيسية مغذية للكهرباء جراء شن طائرات إسرائيلية سلسلة غارات على القطاع.
وذكر مسئولون فى الشركة أن الخطوط تضررت جزئيا، ما أدى إلى تفاقم العجز الحاصل فى كميات الكهرباء المتوفرة لسد احتياجات قطاع غزة والذى يزيد أصلا على 40 بالمئة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وحسب المسئولون، فإن تعطل الخطوط الأربعة تسبب بفقدان قطاع غزة 24 ميجا وات من الكهرباء تمدها إسرائيل، و20 ميجا من خطوط محطة التوليد الوحيدة فى القطاع.
وأعلنت مصادر فلسطينية أن طائرات إسرائيلية شنت فى ساعة مبكرة فجر اليوم، ثلاث غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة من دون وقوع إصابات.
وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت موقعى تدريب يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة «حماس»، وأرض خالية فى وسط وشرق قطاع غزة.
وجاءت الغارات بعد إعلان الجيش الإسرائيلى عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة على منطقة مفتوحة فى النقب الغربى جنوب إسرائيل من دون وقوع إصابات جراء انفجارها.
ولم تعلن أى جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق القذيفة. وتشهد حدود قطاع غزة توترا متصاعدا خلال الأيام الاخيرة، ويقول فلسطينيون إن إسرائيل تستهدف بالقصف مناطق فى قطاع غزة والصيادين بشكل شبه يومى، مما يتسبب فى إلحاق إضرار بمراكبهم، إضافة إلى تضييق مساحة الصيد الخاصة بهم.
وأنهى اتفاق وقف إطلاق النار بين وفد من منظمة التحرير الفلسطينية يضم حماس فى 26 أغسطس عام 2014 هجوما شنته إسرائيل فى حينه على غزة استمر 50 يوما وأسفر عن مقتل أكثر من ألفين و140 فلسطينيا وجرح ما يزيد على 10 آلاف آخرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء