أخبار عاجلة
«العمل»: لم نتسلم ملف توظيف المعلمين -
بنك مصر يخفض سعر الفائدة على شهادة 20% (فيديو) -
عالم أزهري: الحموات وراء طلاق الشباب (فيديو) -

الرئيس الفلسطيني يزور السعودية

الرئيس الفلسطيني يزور السعودية
الرئيس الفلسطيني يزور السعودية

رام الله: يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين في زيارة الى المملكة العربية السعودية، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وقالت الوكالة ان عباس سيلتقي بكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان. وقال السفير الفلسطيني لدى الرياض بسام الاغا لاذاعة صوت فلسطين ان زيارة عباس "تأتي ضمن استمرار الاتصالات الثنائية وترسيخ العلاقات بين البلدين، إضافة الى إطلاع العاهل السعودي على تطورات القضية الفلسطينية".

وتأتي زيارة عباس الى الرياض بينما سلمت حركة حماس في الاسبوع الماضي السلطة الفلسطينية معابر قطاع غزة الذي تسيطر عليه منذ أكثر من عشر سنوات، في خطوة تشكل اختبارا لاتفاق المصالحة الفلسطينية الذي أبرم في الشهر الماضي.

والتقى عباس الاثنين في شرم الشيخ في مصر بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وبحثا العلاقات المشتركة بين البلدين، بحسب وفا.

واضافت وكالة الانباء الفلسطينية ان عباس أطلع السيسي على "آخر التطورات السياسية والجهود الأميركية المبذولة لإحياء عملية السلام، وكذلك تطورات ملف المصالحة الوطنية، مؤكدا حرصه على إنجاح الجهود المصرية المبذولة في هذا الملف".

وكانت حماس وفتح وقعتا في 12 اكتوبر اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية. وبموجب هذا الاتفاق يفترض ان تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من ديسمبر.

وسيسعى الطرفان أيضا الى تشكيل حكومة وحدة، بينما يمكن لحماس ان تنضم في نهاية المطاف الى منظمة التحرير الفلسطينية- الشريك التفاوضي الرئيس لاسرائيل في محادثات السلام. وربطت اسرائيل الحوار مع اي حكومة وحدة وطنية فلسطينية بقطع علاقات حماس بايران، العدو اللدود للدولة العبرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018