أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

1433 عاملة منزلية غادرن مراكز الإيواء في «الشرقية» إلى بلدانهن

1433 عاملة منزلية غادرن مراكز الإيواء في «الشرقية» إلى بلدانهن
1433 عاملة منزلية غادرن مراكز الإيواء في «الشرقية» إلى بلدانهن

أفصحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم (الإثنين)، عن مغادرة 1433 عاملة منزلية من جنسيات مختلفة، مراكز إيواء العاملات في المنطقة الشرقية، إلى بلدانهن، منذ مطلع رمضان الماضي وحتى الأول من شهر محرم من العام الحالي.

وقال الناطق باسم الوزارة خالد أبا الخيل إن «لائحة عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، تحكم العلاقة بين صاحب العمل وعامل الخدمة المنزلية، التي حددت حقوق ومسؤوليات كل طرف من طرفي العلاقة، وفي حال وجود خلاف يتقدم أحد الطرفين بدعوى على الطرف الثاني، لدى لجان الفصل في خلافات عمال الخدمة المنزلية، والمنتشرة في جميع مناطق المملكة».

وأوضح أبا الخيل أن العمل يجري على تسهيل مغادرة جميع العاملات المنزليات إلى بلدانهن بعد الانتهاء من إكمال جميع إجراءاتهن النظامية، وفق القرارات الصادرة من اللجان.

وأبان أن مراكز إيواء العاملات في عدد من مدن المملكة تحوي كامل التجهيزات، وتقدم خدمات الرعاية التي تحقق للنزيلات الإقامة الكريمة، إذ يستقبل المركز العاملات المنزليات المتغيبات من أصحاب العمل، أو من سفارات بلدانهن أو من مراكز الشرط، ويتم تقديم الرعاية التامة لهن إلى أن يتم الانتهاء من قضايا بعضهن مع أصحاب العمل، والعمل على إنهاء إجراءات سفرهن، مؤكداً حرص الوزارة على اتخاذ الإجراءات التي تحمي هؤلاء العاملات وتمنحهن حقوقهن كاملة، إلى حين ترحيلهن بشكل عاجل إلى بلدانهن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية