أخبار عاجلة
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
أمانة عسير تسحب مشروعا من مقاول متعثر -
مقتل شاب طعناً في نجران -
«الملكي» يحتاط من الباطن بـ«فيفا ستار1» -
3 نقاط ومكافأة.. «الوحدة» تقهر الظروف -
هل يحاسب كلاتنبيرغ «نفسه»؟! -
عسيري: زملائي لن يرضوا بغير الفوز -

«أمانة الشرقية»: 18 مليون ريال حجم الأضرار في معدات إزالة «المسورة»

«أمانة الشرقية»: 18 مليون ريال حجم الأضرار في معدات إزالة «المسورة»
«أمانة الشرقية»: 18 مليون ريال حجم الأضرار في معدات إزالة «المسورة»

قدرت أمانة المنطقة الشرقية اليوم (الأربعاء)، حجم الأضرار في معدات الهدم والإزالة العاملة في حي المسورة بمحافظة القطيف جراء إطلاق النار، بـ18 مليون ريال.

وقال أمين الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا في مؤتمر صحافي إن معدات الهدم التابعة للأمانة تعرضت في بداية عملية الإزالة والهدم إلى إطلاق النار ما أدى الى تأخر عملية الإزالة، موكداً استئناف عملية الإزالة والهدم بمرافقة الفرق الأمنية.

وكشف الملا، أن حجم التعويضات لمنازل حي المسورة تراوح بين 800 مليون إلى 900 مليون ريال، وأنه جرى إصدار شيكات التثمين لجميع ملاك المنازل قبل البدء في أعمال الإزالة.

أوضح أنه جرى إزالة أكثر من 80 منزلاً من أصل 488 في الحي. وأبان أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع التطوير بعد الانتهاء من إزالة جميع المباني. وأشار إلى أن مدة تطوير مشروع حي المسورة تستغرق عامين، ملمحاً إلى أن أعمال التطوير ستشمل أحياء أخرى في المنطقة.

ويقطن في حي المسورة حوالى ثمانية آلاف أسرة، مؤكداً إخلائهم جميعاً قبل البدء بتنفيذ أعمال الإزالة والهدم، وإعطاء الأهالي مهلة كافية للإخلاء بعد إتمام عملية التثمين.

وقال أمين الشرقية إن أعمال الهدم تتضمن إزالة منازل عشوائية قديمة متداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها المتر ونصف المتر، ما تتسبب في تشكيل خطورة على ساكني الحي، إضافة إلى وجود منازل مهجورة ومهدمة، وكذلك قدم شبكات الخدمات الموجودة في الحي وافتقارها لوسائل السلامة.

ويتضمن المشروع، إنشاء سوق النفع العام، ومحال تجارية ذات طابع تراثي، إضافة إلى المنطقة الأثرية، وأيضا إنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة، وصالة رياضية، وكافتيريات ومطاعم، وقاعات مناسبات رجال ونساء، ومجمع تجاري، ومباني استثمارية، وناد نسائي، كذلك إنشاء رياض الأطفال، ومواقف انتظار سيارات بطاقة استيعابية تصل إلى 610 مواقف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين