أخبار عاجلة
القبض على رجل أعمال شهير في دمياط... من هو ؟ -
إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق حلوان -
"مترو الأنفاق" توضح حقيقة إغلاق مترو السادات -
إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورا -
الجيش يعلن مقتل 3 تكفيريين وإصابة اثنين -
صورة| رسالة البرادعي للشباب فى ذكرى يناير -
محمد رياض يبدأ تصوير "كفر دلهاب" مع يوسف الشريف -
البوستر الدعائي الأول لفيلم نيللي كريم.. صورة -
محامي عز لـ"مصراوي": براءة اليوم نصرة من الله -

الجامعة العربية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في سوريا والالتزام بالحل السياسي

الجامعة العربية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في سوريا والالتزام بالحل السياسي
الجامعة العربية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في سوريا والالتزام بالحل السياسي
شدد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية على أهمية العمل بشكل عاجل على تثبيت وقف كامل لإطلاق النار فى حلب وعموم الأراضى السورية بما يسمح بتأمين عملية إجلاء المدنيين بكرامة وبما يتوافق مع القانون الدولى الإنسانى.

كما جدد المجلس رفضه الكامل لأي إجراءات أو سياسات ينتهجها النظام السورى أو حلفاؤه بهدف إحداث تغييرات ديموغرافية أو فرض واقع سكانى جديد سواء فى حلب أو غيرها من المدن التى يجرى تفريغها من السكان.

وأكد المجلس في ختام دورته غير العادية برئاسة تونس حول «تطورات الوضع فى سوريا وبخاصة فى مدينة حلب» التزامه الثابت بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية.

وأعرب مجددًا عن موقفه الثابت بأن الحل الوحيد الممكن للأزمة السورية يتمثل فى الحل السياسى القائم على مشاركة جميع الأطراف السورية وبما يلبى تطلعات الشعب السوري، وفقا لما ورد فى البيان الختامى لمؤتمر جنيف 1 فى 30 يونيو 2012 ولما نصت عليه القرارات والبيانات العربية والدولية الصادرة بهذا الصدد وبالأخص قرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015.

كما أكد المجلس موقفه الثابت إزاء محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وفى كافة الدول العربية وفى العالم بلا استثناء وإدانة الجرائم التى تمارسها التنظيمات والجماعات الإرهابية كتنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية وما ترتكبه من جرائم وحشية ضد المدنيين السوريين فى كافة أرجاء سوريا.

وجدد المجلس التزامه التام بدعم تطلعات الشعب السورى وحقه الثابت فى الأمن والاستقرار والسلم وحقوقه السياسية فى الحرية والعدالة والمساواة.

وعبر المجلس عن إدانته واستنكاره الشديدين للممارسات التى يقوم بها النظام السورى وحلفاؤه والتنظيمات الإرهابية وكل من تسبب فى معاناة الشعب السورى فى حلب من عمليات عسكرية وحشية فى مدينة حلب وضد سكانها المدنيين وما تخلفه من مآس إنسانية وتدمير للمدنيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور