أخبار عاجلة
بالصور.. الملحن محمد يحيى في ضيافة" وشوشة" -
بالصور.. نجوم المجتمع فى حفل زفاف" معتز ورشا" -
بالصور.. مصطفى خاطر يحتفل بـ" ليلة الزفاف" -

إلزام المنشآت الكبرى بإعداد وثيقة لأخلاقيات العمل

إلزام المنشآت الكبرى بإعداد وثيقة لأخلاقيات العمل
إلزام المنشآت الكبرى بإعداد وثيقة لأخلاقيات العمل

ألزم وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، المنشآت العملاقة والكبيرة بإعداد وثيقة استرشادية لأخلاقيات العمل للعاملين فيها، في خطوة قالت الوزارة إنها تهدف إلى «جاذبية وتحسين أداء سوق العمل في المملكة».

ونص القرار، على أن تستند المنشآت عند إعدادها لهذه الوثيقة على الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل الذي أصدرته الوزارة، ويتم العمل على تحديث الوثيقة الخاصة بالمنشأة، وفقاً لأية تعديلات تطرأ على هذا الدليل.

وكانت الوزارة أصدرت دليلاً استرشادياً لقواعد أخلاقيات العمل، وذلك «لما لميثاق أخلاقيات العمل من أهمية في إيجاد بيئة عمل إيجابية ومنافسة».

واحتوى الدليل الاسترشادي في أبوابه، على التعاريف، والأهداف، والعلاقة العمالية، وبيئة العمل، والسلوكيات والآداب العامة، ومحصلات العمل بالدليل الاسترشادي، إضافة إلى أخلاقيات العمل في الدين الإسلامي، ونظام العمل.

وأعدت الوزارة الدليل، ليتم الاستفادة منه من منشآت القطاع الخاص عند إعداد وصوغ اللوائح والسياسات الداخلية التي تشمل قواعد أخلاقيات العمل الداخلية للمنشآت، مؤملة أن يكون الدليل الاسترشادي «بداية لمرحلة تتبلور فيها أسس ومنافع إيجابية تصب في مصلحة الأطراف كافة ذات الصِّلة في سوق العمل في المملكة، وترتقي إلى مستويات منافسة دولياً».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمطار على جازان تتسبب في وفاة شخصين وأضرار مادية
التالى أمانة مكة وأجهزة الأمن تزيل تعديات على مخطط حكومي