أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

تعليم عسير: تحصين 220 ألف طالب وطالبة ضد الإرهاب

تعليم عسير: تحصين 220 ألف طالب وطالبة ضد الإرهاب
تعليم عسير: تحصين 220 ألف طالب وطالبة ضد الإرهاب

عبدالله الغامدي (الرياض)

كشف مدير التعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، عن استهداف 220 ألف طالب وطالبة في مدارس المنطقة خلال الفصل الدراسي الحالي، بفعاليات «حصانة»، التي تتضمن إقامة برامج لتعزيز الولاء وتنمية الانتماء الوطني وتعزيز المفاهيم الصحيحة للمواطنة الحقة وتقدير العلماء ومرجعية فتوى أعضاء هيئة كباء العلماء وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو الوطن ومؤسساته المختلفة وتأكيد أن أمن الوطن مسؤولية الجميع واحترام النظام ورجال الأمن.

وأوضح لـ«عكاظ» بأن التدريب على برنامج المواطنة (حقوق وواجبات) والذي أقيم في 35 نادياً ومركزاً صيفياً خلال فترة الصيف استفاد منه أكثر من 7000 طالب وطالبة.

وأشار إلى أن برنامج «حصانة» والذي نفذ بعنوان «الإرهاب... وأساليب الجماعات المتطرفة في استقطاب الشباب.. وطرق الوقاية منها»، استهدف القيادات التعليمية والإدارية والإشراف التربوي بمشاركة أكثر من 2000 قائد تربوي ومشرف من تعليم «البنين والبنات» لتحقيق هدف مكافحة التطرف والمنظمات الإرهابية، والمحافظة على فكر الطلاب والطالبات كما انخرط العاملون في وحدة التوعية الفكرية «حصانة» في دورات متخصصة في كلية الأمير نايف وأكاديمية الأمير تركي الفيصل لتطوير مهارات التدريب ورفع المستوى الفكري والثقافي بما يتوافق من متطلبات المرحلة، مؤكدا بأن البرامج الفكرية حققت 31 % من البرامج الموجهة للميدان التربوي.

من جانبه، أكد مدير التوعية الفكرية «حصانة» بتعليم عسير أحمد علي فرحان, بأن تدريب منسوبي التعليم على هذه البرامج يهدف لتعزيز المواطنة الحقة لدى المجتمع التعليمي والطلاب والطالبات ليكونوا أعضاء فاعلين في بناء الوطن وتطويره والذب عنه من الجماعات المتطرفة والإرهابية وتعزيز المفاهيم الصحيحة للمواطنة المبنية على التأصيل الشرعي، مشيرا إلى ما تم تقديمه من تدريبات ومناشط فردية وجماعية تهدف إلى تقدير أصحاب الفضيلة العلماء مرجعية الفتوى الصحيحة والسليمة.

ولفت إلى إعداد الطلاب للتحاور حول الالتزام بالأنظمة والقوانين في جميع المجالات المدنية والأمنية والمرورية للرقي بثقافة النشء والمحافظة على النظام واحترامه واحترام من يتعامل به، وتبيان حقيقة عدد من الشائعات التي يحكيها أعداء الوطن ويتلقاها الجهلاء فكريا ودينيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية