أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

مقتل أربعة عسكريين باكستانيين في هجوم انتحاري

مقتل أربعة عسكريين باكستانيين في هجوم انتحاري
مقتل أربعة عسكريين باكستانيين في هجوم انتحاري

قال الجيش الباكستاني اليوم (الأربعاء) إن انتحارياً قتل أربعة عسكريين في المنطقة الشمالية الغربية المضطربة على الحدود مع أفغانستان، في ثاني هجوم على الأقل منذ وصول رئيس الوزراء شاهد خاقان عباسي إلى السلطة منذ أسبوع.

وقُتل ضابط وثلاثة جنود في الهجوم، فيما أعلنت حركة «طالبان» الباكستانية مسؤوليتها عن الهجوم عبر رسالة إلى وسائل الإعلام. وأوضح الناطق باسم الحركة، حمد خراساني: «هاجمهم مقاتلونا عندما كانوا في طريقهم إلينا وقتلوا ضابطاً برتبة ميجور وجنوداً آخرين».

وذكر الجيش في بيان: «تلقى المسؤولون العسكريون معلومات عن وجود إرهابيين في منطقة دير العليا بالقرب من إقليم مالاكاند. الجنود المستهدفون كانوا يقومون بعملية بحث عندما فجر أحد الإرهابيين نفسه».

وقال مسؤول أمني، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن «قوات الأمن اشتبكت مع مسلحين اثنين قبل أن يفجر أحدهما نفسه»، مضيفاً: «هذه المنطقة سمعتها سيئة بسبب تاريخها الطويل في النشاطات الإرهابية».

وكانت دورية عسكرية تقوم بعملية بحث ليل أمس في منطقة دير العليا بالقرب من إقليم مالاكاند التي كانت  «طالبان» الباكستانية تسيطر على أجزاء واسعة منها قبل أن يشن الجيش حملة عسكرية في العام 2009.

وبدأت باكستان الشهر الماضي حملة عسكرية ضد مقاتلين تابعين لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على امتداد الجزء الشمالي من الحدود قائلة إن المنطقة «تتحول سريعاً إلى ملاذ آمن لتنظيمات إرهابية عدة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات