أخبار عاجلة
شركة ” أوبو OPPO ” ترغب في إنشاء مصنع في مصر -
مليون ريال جائزة لأفضل الأعمال الوطنية -
"الاتحاد" يتورّط في 20 مليون ريال لـ"مونتاري" -

إصابة ستة جنود بحادث دهس في باريس

إصابة ستة جنود بحادث دهس في باريس
إصابة ستة جنود بحادث دهس في باريس

قالت شرطة باريس اليوم (الأربعاء) إن سيارة صدمت جنوداً فرنسيين مشاركين في عملية «سانتينيل» لمكافحة الإرهاب في ضاحية لوفالوا بيريه شمال غربي باريس، وأدى الهجوم إلى وقوع ستة جرحى، اثنان منهم اصابتهما بالغة.

وندت وزيرة القوات المسلحة فلورانس بارلي بـ «أكبر قدر من الحزم بهذا العمل الجبان» مؤكدة في بيان أنه «لا يؤثر إطلاقاً على عزم العسكريين على العمل من أجل أمن الفرنسيين«. وأشارت إلى إصابة ستة عسكريين من فوج «بلفور 35 للمشاة» بجروح، ثلاثة منهم إصاباتهم خطرة.

وأعلنت إدارة مقاطعة أو دو سين التي تقع فيها المدينة عن «عمل متعمد على ما يبدو» بعد اربعة أيام على محاولة لتنفيذ هجوم على جنود من عملية «سانتينيل» أمام برج إيفل في باريس. ووقع الهجوم صباحاً في وسط منطقة لوفالوا بيريه أمام ثكنة عسكرية، وتمكن السائق من الفرار بسيارته.

وأوضح باتريك بالكاني رئيس بلدية لوفالوا بيريه لقناة «بي إف إم تي في» التلفزيونية ان «سيارة بي.إم دبليو كانت تقف في شارع ضيق انطلقت مسرعة باتجاه مجموعة من الجنود لدى خروجهم من ثكنتهم في دورية»، وأشار إلى أن «الحادث متعمد... وعمل عدواني بغيض».

 تشهد فرنسا منذ كانون الثاني (يناير) 2015 موجة من الاعتداءات الإرهابية أوقعت 239 قتيلاً بصورة إجمالية، واستهدف آخرها بصورة خاصة قوات الأمن في مواقع ذات قيمة رمزية.

وتقررت عملية «سانتينيل» بعد اعتداءات كانون الثاني (يناير)2015  لحماية المواقع المهمة مثل المعابد اليهودية والمساجد والاماكن العامة، وهي تنشر سبعة آلاف جندي على الأراضي الوطنية، نصفهم في منطقة باريس.

وفي تموز (يوليو) الماضي أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون عن مراجعة شاملة للعملية من أجل ضمان فاعلية أكبر في العمليات والأخذ بحقيقة التهديد وتطوره».

ويثير نشر جنود بصورة مكثفة على الأراضي الوطنية جدلاً في فرنسا، إذ يتساءل بعض السياسيين وخصوصاً من اليمين والعسكريين عن جدوى الإجراء بالنسبة إلى المجهود المطلوب من القوات المسلحة في وقت تنتشر في ساحات عمليات في الخارج في ظل ضغوط على صعيد الموازنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين