أخبار عاجلة
مي عز الدين تشوق محبيها – بالصورة -
الحياة تتعاقد مع المخرج أكرم فاروق -
عمرو دياب يقدم برنامج على قناة الحياة -
عمرو دياب يحيى حفل رأس السنة فى دبى -
بيونسيه أعلى المغنيات أجراً في 2017 -
تعرف على رسالة حسن الرداد لسمير غانم‎ -

سلطان بن سلمان يصدر قراراً بإنشاء مجلس أمناء للمتحف الوطني في الرياض

سلطان بن سلمان يصدر قراراً بإنشاء مجلس أمناء للمتحف الوطني في الرياض
سلطان بن سلمان يصدر قراراً بإنشاء مجلس أمناء للمتحف الوطني في الرياض

أصدر رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم (الأحد)، قراراً بإنشاء مجلس أمناء للمتحف الوطني في الرياض.

ويأتي القرار في إطار الخطوات التطويرية للمتحف التي تشمل توسعة وتطوير العروض المتحفية والفاعاليات والأنشطته الثقافية والسياحية. ووقعت الهيئة الاثنين الماضي، عقد المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتوسعة المتحف الوطني. ويشمل المشروع دراسة الوضع الراهن للمتحف وإعداد دراسة تفصيلية لتطوير وتوسعة أنشطته، وذلك ضمن مناسبة توقيع عدد من مشروعات الهيئة الجديدة.

وكان رئيس الهيئة أصدر قراراً سابقاً بتشكيل لجنة فنية لتطوير المتحف برئاسة مستشار رئيس الهيئة لتطوير السياحة الثقافية الأمير سلطان بن فهد بن ناصر، وعضوية عدد من المسؤولين في الهيئة، وذلك في إطار برنامج التطوير الشامل للسياحة والتراث الحضاري الذي شرعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تنفيذه.

وتضمن قرار تشكيل اللجنة تكليفها بعدد من المهام من أبرزها وضع الأهداف العامة للمتحف الوطني ومراجعة الخطط والمشروعات الرئيسة للمتحف، إلى جانب الإشراف الكامل على برنامج تطويره، وتقديم خطة عمل مع مسار زمني محدد إلى أعمال اللجنة التطويرية، إضافة إلى استقطاب خبراء لمساعدة اللجنة في تطوير المتحف الوطني للقيام في دوره المأمول.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن الهيئة ستعمل على إحداث نقلة تطويرية شاملة لقطاع المتاحف في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية في التراث الحضاري للمملكة، والذي يشمل برامج ومشروعات متعلقة في التراث الوطني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التقاعد» تدعو الجهات الحكومية إلى سرعة إرسال بيانات المتقاعدين
التالى «الخدمة المدنية» تعلن ترشيح 268 متقدمة على الوظائف الإدارية