أخبار عاجلة
الطائف: «دخان تدفئة» ينقل 14 شخصاً للمستشفى -
«تاكيشي» في السعودية -
"وطن بلا مخالف" .. هنا آخر الإحصائيات -
ليبيا تتوقع تمديد «أوبك» خفوضات الإنتاج -
2000 عسكري أميركي في سورية -

«مدني القصيم» يفعّل خطط الطوارئ لمواجهة مخاطر السيول

«مدني القصيم» يفعّل خطط الطوارئ لمواجهة مخاطر السيول
«مدني القصيم» يفعّل خطط الطوارئ لمواجهة مخاطر السيول

«عكاظ» (الدمام) محمد الجاسر (بريدة) m.

أكملت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، استعدادها لدخول فصل الشتاء لهذا العام، وما يصاحبه من أمطار متوقع هطولها على منطقة القصيم. ودعت الجميع من مواطنين ومقيمين إلى توخي الحذر والحيطة، وعدم المجازفة بالأرواح والممتلكات أثناء هطول الأمطار، وما يصاحبها جريان للأودية والسيول بالإضافة إلى الرياح الشديدة.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء إبراهيم بن محمد المجماج، أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات لموسم الأمطار، وفعلت خطط الطوارئ والخطط الميدانية لمواجهة مخاطر السيول بعد تحديثها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما سخرت كافة الإمكانيات والتجهيزات لمواجهة تلك المخاطر.

من جهة أخرى، أنهت بلدية محافظة النعيرية، كافة استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار لهذا العام، وذلك عبر وضع خطة متكاملة تشمل جميع الإدارات والأقسام ذات العلاقة بالبلدية، وفق تعليمات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، باتخاذ كافة الاحتياطات وضرورة الاستعداد المبكر، وتجهيز كافة الإمكانيات المتاحة.

وأوضح رئيس البلدية بالمحافظة محارب الملعبي أن البلدية اتخذت كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة، والتأكيد على الأقسام المختصة بتجهيز فرق الرقابة الميدانية والآليات التابعة للبلدية ومقاولي الصيانة، وتجهيز فرق ثابتة من العمالة أثناء هطول الأمطار، وضرورة الانتهاء من تكثيف عمليات الصيانة الدورية، والمتابعة المستمرة لكافة أعمال تجهيز وصيانة مكائن الشفط الموجودة، والعمل على إزالة العوائق من العبّارات المؤدية إلى خزانات التجمع، وإنهاء أعمال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار، وتنظيف الكباري، وفحص مضخات الكهرباء.

وأشار الملعبي إلى أن محطات تصريف مياه الأمطار جاهزة للعمل خلال موسم الأمطار بطاقة تصريفية تبلغ 1520 مترا مكعبا في الساعة، وبـ25 مضخة أساسية واحتياطية جميعها جاهزة للعمل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدمام: حصر الأحياء غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار
التالى 12 تعديلاً في لوائح المرافعات.. وتسهيل إجراءات التصرف في الأوقاف