أخبار عاجلة
الراهب: إذا حضرت الروح فاز النصر -
جوستافو: احترام الخصم يجلب النقاط -
مارفيك: سأعود لـ«الأخضر» بشروطي -
آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي.. قريباً -
طريق «العجوز» للمونديال.. مسدود -
تمزق يبعد أبوا بونا.. وعبدالشافي يعود -
ماهي حقيقة المدربين الـ4 في حساب آل الشيخ -
العتيبي يطمئن على «أخضر الرماية» قبل الآسيوية -
العقيل على عرش «الليث» -
المملكة تدين حادثتي «كركوك» و«مسجد موبي» -
إجماع على خروج إيران من سورية -
الجبير: لا حل للأزمة السورية دون توافق -
عندما غابت قطر وأحرار الشام -
السعودية.. مواقف ثابتة وأصيلة -

الفيليبين تعتقل زوجة زعيم متشدد قتلته السلطات

الفيليبين تعتقل زوجة زعيم متشدد قتلته السلطات
الفيليبين تعتقل زوجة زعيم متشدد قتلته السلطات

قالت السلطات الفيليبينية إن قوات الأمن اعتقلت اليوم (الأحد)، الزوجة الإندونيسية لزعيم متشدد موال لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) خطط وقاد الهجوم على مدينة ماراوي وقتلته قوات الأمن.

وأعلن الرئيس رودريغو دوتيرتي الشهر الماضي تحرير مدينة ماراوي من جماعة «ماوتي» الموالية لـ «داعش» التي سيطرت على المدينة المطلة على بحيرة بعد مقتل اثنين من زعمائها من بينهما عمر الخيام زوج السيدة الإندونيسية.

وأعلن الجيش إنهاء العمليات القتالية بعد ذلك بأسبوع لتنتهي معارك استمرت خمسة أشهر قتل فيها أكثر من 1100 شخص منهم 165جندياً. ونزح نحو 400 ألف شخص هرباً من القتال الذي دمر المدينة.

وقال قائد الشرطة الوطنية رونالد ديلا روزا إن السلطات صادرت مواد تستخدم في تصنيع قنابل من الزوجة وتدعى مينهاتي مادرايس التي كانت مع أطفالها الستة عندما دهمت قوات الأمن مسكنها في مدينة إليغان.

وأضاف: «أطفالها، وكلهم قصر، سيحالون على إدارة الشؤون الاجتماعية». وأضاف أنه يتم التحضير حالياً لاتهامات بالتمرد وحيازة مواد متفجرة لتوجيهها إليها.

وقال إن مادرايس كانت ضمن أكثر من مئة شخص أمر وزير الدفاع دلفين لورينزانا باعتقالهم بعدما أعلن دوتيرتي الأحكام العرفية في 23 أيار (مايو) الماضي. وتابع أن جواز سفرها منته وهي مخالفة أخرى للقوانين الفيليبينية.

وقال نائب قائد قوة مهمات راناو الكولونيل روميو براونر للصحافيين إن دوي إطلاق نار متفرق ظل يتردد في ماراوي اليوم بعد حوالى أسبوعين من إنهاء العمليات القتالية.

وأضاف: «ما زلنا نلاحق مقاتلين»، مبيناً أن ربما يكون هناك نحو39 متشدداً مختبئين وسط أنقاض المدينة استناداً إلى معلومات من متشددين إندونيسيين ألقي القبض عليهم.

وقال: «ليست لدينا معلومات عن عدد المتشددين الموجودين لكننا سنلاحقهم».

وقال القائد الجديد للجيش اللفتنانت جنرال ري ليوناردو غوريرو إنه سيعمل عن قرب مع إندونيسيا وماليزيا لزيادة دوريات بحرية وجوية على امتداد الحدود حيث يجري خطف ومهاجمة سفن.

وأضاف: «نعتزم زيادة وتيرة دورياتنا المنسقة مع جيراننا من دول آسيان لوقف عمليات القرصنة وهجمات المتشددين في هذه البحار الخطرة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيغديمونت ومستشاروه يسلمون أنفسهم للشرطة البلجيكية
التالى ترامب وكيم يتبادلان التحذيرات