أخبار عاجلة
باريس يغري غوارديولا بـ«رقم صعب» -
إنتر وروما.. قمة «نار» -
الأهلي يقترب من أمين النجم الساحلي -

قتلى من الجيش السوري في شرق حلب

قتلى من الجيش السوري في شرق حلب
قتلى من الجيش السوري في شرق حلب

أعلن لواء تابع لـ «الجيش السوري الحر» اليوم (الأحد)، مقتل وإصابة عدد من عناصر القوات النظامية السورية في اشتباكات على أطراف بلدة تادف شرق مدينة حلب، شمال سورية.

ونقلت وكالة «سمارت» عن الناطق باسم «لواء الشمال» التابع لـ «الجيش الحر»، لقبه «أبو الفاروق»، قوله إن «قوات النظام حاولت التسلل إلى مدينة الباب الملاصقة لتادف، ليل السبت - الأحد، فدارت اشتباكات بين الطرفين، وسط قصف بالرشاشات الثقيلة على المنطقة».

وأضاف أنه «سمع دوي انفجار في إحدى نقاط تمركزهم بعد عملية التمشيط، يعتقد أنه لغم انفجر بمجموعة من قوات النظام حاولت التسلل إلى مناطق الجيش الحر، من دون ذكر عدد القتلى والجرحى».

وكانت قوات النظام سيطرت في شباط (فبراير) الماضي، على بلدة تادف بعد معارك مع تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، بينما تسيطر فصائل «الجيش السوري الحر» على مدينة الباب منذ شباط (فبراير) 2016، بعد عملية «درع الفرات» التي أطلقتها تركيا ضد التنظيم.

وكانت وسائل إعلام سورية ذكرت ليلة (السبت - الأحد)، أن «هيئة تحرير الشام» التي تضم في صفوفها «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) و «قوات سورية الديموقراطية»، أجريا عملية تبادل الأسرى والجثث من الجانبين.

ولم تورد وسائل إعلام مقربة من «الهيئة» تفاصيل حول مكان العملية وزمانها، فيما لم تعلن «قسد» عنها بعد.

وذكرت شبكة «سمارت» أن «لواء المعتصم» التابع لـ «الجيش السوري الحر» أجرى في نيسان (أبريل) الماضي عملية تبادل أسرى مع «قسد» شرق حلب، وجرت عملية تبادل أسرى وجثث بين «قوات سورية الديموقراطية» و «حركة أحرار الشام الإسلامية» العام الماضي في حلب أيضاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018