أخبار عاجلة
خطف أميركي في صنعاء يعمل في شركة نفطية -
روسيا تنفي قتل مدنيين خلال غارات جوية على إدلب -
إطلاق نار قرب مقر إقامة الرئيس الفيليبيني -
النفط يصعد لأعلى مستوى في 26 شهراً -
الذهب مستقر قرب أعلى مستوى في أسبوع -
قطر توقع اتفاقاً مع بنغلادش لتوريد الغاز المسال -
«نيكاي» ينخفض من أعلى مستوى في عامين -
البرازيل تعيد فرض حظر على التعدين في الأمازون -
مدرّب وست بروميتش يصف أليكسيس بـ"الغشاش" -

الجمارك: ضبط كيلو وربع من الهيريوين مخفيه في مجموعة من القفازات

الجمارك: ضبط كيلو وربع من الهيريوين مخفيه في مجموعة من القفازات
الجمارك: ضبط كيلو وربع من الهيريوين مخفيه في مجموعة من القفازات
الجمارك: ضبط كيلو وربع من الهيريوين مخفيه في مجموعة من القفازات

تمكن رجال جمارك الشحن الجوي بمطار الكويت الدولي بالتعاون مع قطاع البحث والتحري الجمركي من ضبط مجموعة من القفازات أخفى بها بطريقة مبتكره ومصنعية نحو (كيلو وربع من الهيروين) قادمة من احدى الدول الآسيوية تم إحالة المتهم مع المضبوطات الى جهة الاختصاص.

وقال مدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي ان الضبطية تم إحباطها بجهد بشري 100‎ ‎%‎ ودون مساعدات من الأجهزة التقنية، بل تعاون بين قطاعات الجمارك (جمارك الشحن الجوي والبحث والتحري الجمركي) لافتا الى ان طريقة التهريب تعد حديثة وسيكون لها صدى خلال الفترة المقبلة.

واشار الجلاوي الى ان الادارة العامة للجمارك بصدد ابلاغ اخوانهم في دول مجلس التعاون الخليجي لأخذ الحيطة والحذر حتى يتم احباط اَي محاولة تهريب مشابهه، مبينا في الوقت ذاته ان طريقة اخفاء المواد المخدرة (الهروين) في هذه الضبطية لم تمر في السابق على اخواننا في الجمارك، مضيفا ان المهربون اتبعوا طريقة تقنية في إعداد هذه القفازات بطريقة مصنعية (اي أعدت داخل مصنع وليس يدوياً) ومبتكرة لكن يقظة رجال الجمارك كانت لهم بالمرصاد

وأثني على التعاون ما بين قطاع المنافذ الجمركية وقطاع البحث التحري الجمركي في مثل هذه الضبطيات وغيرها، وأردف بالقول حرصت على توجيه الشكر لإخواني في الجمارك لأنهم حموا البلاد من هذه الافة التي كان من الممكن ان يتم ضخها في السوق المحلي لولا يقظة رجال الجمارك.

وعلى صعيد اخر أعلن سعادة المستشار جمال الجلاوي انه بصدد اتخاذ ما يلزم من إجراءات للنظر في قيمة المكافأة التي تصرف جراء تلك الضبطيات، فضلا عن إيجاد آلية بسرعة صرفها. وأضاف قائلا انتظروا اخبار سارة خلال الفترة المقبلة.

وختم المستشار الجلاوي تصريحه مجددا شكره لرجال الجمارك كونهم خط الدفاع الاول لحماية البلاد من جميع الاخطار التي قد تهدد أمنة وسلامته على ما يقومون به من جهد مكملا ما يقوم به اخوانهم في وزارة الداخلية.

وقال بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح أتقدم لكم بالشكر، متمنيا لكم مزيدا من التوفيق، مضيفا انتظروا مشاريع جديدة تحقق لكم كل سبل الراحة في اداء العمل على أكمل وجه.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين