أخبار عاجلة
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

فيديو.. وزير خارجية الإمارات: حلب ليست الفصل المأساوي الأخير في أزمة سوريا

فيديو.. وزير خارجية الإمارات: حلب ليست الفصل المأساوي الأخير في أزمة سوريا
فيديو.. وزير خارجية الإمارات: حلب ليست الفصل المأساوي الأخير في أزمة سوريا

قال وزير الخارجية الإماراتي، محمد أنور، إن المأساة التي تشهدها مدينة حلب، بتدمير المنازل وقتل الأبرياء، هي جزء من كابوس حول سوريا إلى جحيم على الأرض.

وأضاف «أنور»، خلال كلمته بالجلسة الطارئة لجامعة الدولة العربية لبحث تداعيات الأزمة السورية، الثلاثاء، أن حلب هي حلقة من مسلسل رعب مستمر طال جميع أنحاء سوريا، فأصبحت مشاعًا لكل تدخل من نظام استباح شعبه وأصر على تدمير مدنه بصورة منهجية، ومن جماعات إرهابية طالت النسيج الاجتماعي الثري لسوريا وارتكبت الفظائع تحت غطاء الدين.

وأكد أن سوريًا أصبحت ملعبًا تتصارع فيه الإرادات، ويعينها تمسك فرد بكرسيه، والضحية مواطني سوريا وتاريخها العريق ومستقبلها، قائلا: «حلب لن تكون الفصل المأساوي الأخير في الأزمة السورية، ولن يكون مواطنيها آخر ضحايا هذه المأساة التي يندى لها جبين الإنسانية».

وتابع: «سوريا مثال سياسي صارخ على فشلنا كعرب ونموذجًا لسقوط الإرادة الدولية في التصدي لهذه الكارثة السياسية والإنسانية، نعم إنه خذلان لنا جميعًا أن تسقط حلب».

وأكد أن طريق الخلاص من الكارثة في سوريا هو الحل السياسي، قائلا: «قد يبدوا هذا الاتجاه دربًا من دروب الخيال الآن، ولكنه يبقى الحقيقة الوحيدة لمن يعي أن هذا الجنون يجب أن ينتهي، فترميم الوطن لن يكون إلا عبر هذا المسار السياسي».

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"