أخبار عاجلة
السجن 7 سنوات لـ13 متهمًا فى مشاجرة بالمطرية -
تصريحات «المساواة» فى تونس تشعل الجدل في مصر -

ماكرون يستضيف زعماء منطقة اليورو الثلاثة لإجراء محادثات

ماكرون يستضيف زعماء منطقة اليورو الثلاثة لإجراء محادثات
ماكرون يستضيف زعماء منطقة اليورو الثلاثة لإجراء محادثات

يستضيف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زعماء أوروبيين كبار آخرين هذا الشهر لإجراء محادثات في شأن الهجرة والاقتصاد والدفاع في إطار مساع ديبلوماسية أوسع نطاقاً للرئيس الفرنسي.

وفي ظل تراجع شعبيته في الداخل، قال مسؤول فرنسي اليوم (الثلثاء)، إن ماكرون سيجري محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا مركل ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي ورئيس وزراء إيطاليا باولو جنتيلوني في 28 آب (أغسطس) الجاري.

وأكدت مصادر في الدول الثلاث الأخرى أن الاجتماع سينعقد.

ومن المقرر أن يلتقي ماكرون أيضاً رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في 31 آب (أغسطس) الجاري.

وسيزور ماكرون النمسا ورومانيا وبلغاريا بين 23 و25 آب (أغسطس) الجاري، حيث سيضغط من أجل توفير حماية أفضل للعمال الفرنسيين مما يرون أنها منافسة غير عادلة في سوق العمل من الدول الأفقر في الاتحاد الأوروبي.

ومنذ فوزه الساحق في انتخابات الرئاسة في أيار (مايو) الماضي ونجاح حملة الانتخابات البرلمانية في حزيران (يونيو) الماضي بدأت شعبية ماكرون في التراجع بسبب المناقشات المحتدمة في البرلمان في شأن إصلاح سوق العمل وقانون الأخلاق العامة بالإضافة إلى أزمة مع الجيش وخفض المساعدات في مجال الإسكان.

وأظهر استطلاع لمؤسسة «يوغوف» نشر في بداية آب (أغسطس) الجاري أن 36 في المئة من الناخبين ينظرون بإيجابية للرئيس البالغ من العمر 39 عاماً في تراجع بواقع سبع نقاط مئوية عن الشهر السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أزمة حدودية بين الهند والصين تصل إلى «طريق مسدود»
التالى "الحصينية والمشعلية" بنجران تحتفل بختام مشروع غراس للفتيات