أخبار عاجلة
تركيا: هدفنا في سوريا «هزيمة داعش» -
«داعش» يقصف مواقع عند سد سوري -
أبو الغيط: نصف لاجئي العالم عرب -

ملك الأردن لممثل ترامب: حل الدولتين ينهى الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

ملك الأردن لممثل ترامب: حل الدولتين ينهى الصراع الفلسطينى الإسرائيلى
ملك الأردن لممثل ترامب: حل الدولتين ينهى الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

أكد الملك عبد الله الثانى خلال لقائه الأربعاء الممثل الخاص للرئيس الأمريكى لعملية السلام جيسون غرينبلات ان حل الدوليتن هو "الحل الوحيد" للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

ووفقا لبيان نشرته الصحف الأردنية الخميس فان العاهل الأردنى اكد خلال لقاءه غرينبلات فى عمان أن "حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع" بين اسرائيل والفلسطينيين، وأوضح الملك "أهمية دور واشنطن فى إنهاء جمود العملية السلمية وإعادة إطلاق مفاوضات جادة ومباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين على أساس حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع".

وأكد أن "التوصل إلى سلام عادل وشامل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة بأكملها"، وبحسب بيان صادر عن السفارة الأميركية فى عمان تلقت فرانس برس نسخة عنه، فان الملك وغرينبلات "عقدا اجتماعا ايجابيا اكدا خلاله اهمية تحقيق السلام بين اسرائيل والفلسطينيين وأثر ذلك على المنطقة".

وأكد العاهل الأردنى خلال اللقاء "التزامه المستمر ببذل كل ما فى وسعه للمساعدة فى التحرك قدما نحو اتفاق شامل ينهى الصراع الاسرائيلى الفلسطينى على اساس حل الدولتين، وقدم رؤى حول افضل السبل لتحريك المحادثات إلى الأمام".

وقبل وصوله الأردن كان غريبنلات أجرى مباحثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، واستقبل عباس الثلاثاء غرينبلات فى مقر الرئاسة الفلسطينية فى رام الله فى الضفة الغربية المحتلة، فى أول لقاء مباشر بينه وبين ممثل عن الإدارة الجديدة للبيت الابيض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فى خطوة نادرة .. جبهة فتح الشام تنفى صلتها بتفجيرات دمشق
التالى القوات العراقية تحاول تطويق حى المدينة القديمة بالموصل