أخبار عاجلة

"الرئاسى الليبى": التوصل لاتفاق يقضى بخروج كافة الكتائب من طرابلس

"الرئاسى الليبى": التوصل لاتفاق يقضى بخروج كافة الكتائب من طرابلس
"الرئاسى الليبى": التوصل لاتفاق يقضى بخروج كافة الكتائب من طرابلس

أكد مصدر بالمجلس الرئاسى الليبى التوصل اليوم الخميس، إلى اتفاق يقضى بالوقف الفورى لإطلاق النار وخروج كافة الكتائب والتشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس، وفق بند الترتيبات الامنية الوارد بالاتفاق السياسى، وتكليف الحرس الرئاسى التابع للمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بتامين وحماية مقر قصور الضيافة.

وذكرت بوابة "الوسط" الإخبارية الليبية اليوم، نقلا عن المصدر، أن الاتفاق أكد على تشكل لجنة تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق لمتابعة تنفيد خروج كل الكتائب والتشكيلات المسلحة خارج العاصمة فى مدة لا تتجاوز 30 يوم ويلتزم فيها الحاضرون بتطبيقه مع التشكيلات والكتائب التابعة لهم أو محسوبة عليهم.

وجاء الاتفاق بعد اجتماع عقد بمقر المجلس الرئاسى برئاسة عضو المجلس أحمد حمزة وحضور وزير الدفاع العقيد المهدى البرغثى ووزير الداخلية عارف الخوجة وآمر الحرس الرئاسى العميد نجمى الناكوع.

وقد اتفق المجتمعون على الايقاف الفورى لإطلاق النار من قبل جميع الأطراف، وخروج كافة الكتائب والتشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس الترتيبات الامنية الوارد بالاتفاق السياسى.

كما تم تكليف الكتيبة 301 ومديرية أمن طرابلس لتامين وزارة الداخلية وتكليف قوة الشرطة القضائية التابعة لوزارة العدل بتامين وحماية وزارة العدل، ويكلف الحرس الرئاسى بتامين وحماية مقر قصور الضيافة.

وتشكل لجنة تابعة لوزارة الدافع بحكومة الوفاق لمتابعة تنفيد خروج كل الكتائب والتشكيلات المسلحة خارج العاصمة وفى مدة لا تتجاوز 30 يوم ويلتزم فيها الحاضرون بتطبيقه مع التشكيلات والكتائب التابعة لهم أو محسوبة عليهم.

يذكر أن اشتباكات عنيفة بين المليشيات المسلحة قد نشبت بالعاصمة طرابلس منذ ثلاثة أيام انفلات أمنى كبير بعدد من المناطق بالعاصمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محكمة كويتية تحكم بالسجن عامين والإبعاد لطبيب مصرى زور شهادة صحية
التالى وصول شحنة مساعدات إنسانية روسية للنازحين بمخيم ضروان باليمن