أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

"أودي" تكشف مواصفات سيارتها الجديدة A7 سبورت باك

تصل السيارة إلى ألمانيا نهاية فبراير المقبل بسعر 67,800 يورو

عبدالملك سرور

كشفت شركة أودي الألمانية رسميًا عن سيارتها الجديدة كليًا A7 سبورت باك، حيث تحتوي على مصابيح أمامية مع شبك كبير وفتحات تهوية رياضية على الجانبين، فيما تتميز خلفية السيارة بمصابيح خلفية توفر موجات متحركة.

وتحوي السيارة الجديدة جناحًا مدمجًا ينفتح تلقائيًا عند الوصول إلى سرعة 120 كم بالساعة، وفي داخلية السيارة تبرز شاشتي لمس إحداهما للنظام الترفيهي بمقاس 10.1 انش والأخرى للتحكم بالأنظمة الداخلية بمقاس 8.6 انش، والأنظمة التقنية وجدت في السيارة الجديدة ويتحكم في جميع أنظمتها نظام الكمبيوتر المتطور zFAS الذي يستقبل البيانات من 12 جهاز استشعار بالموجات الصوتية، 5 رادارات، 5 كاميرات وماسح ليزر.

وبإمكان السيارة ركن نفسها بمواقف السيارات وكذلك القيادة بنفسها في الطرق العامة ببعض الحالات، وكذلك لدى السيارة نظام تثبيت السرعة النشط ونظام قراءة اللوحات الإرشادية ، كما أن المقاعد تحتوي على خاصية المساج، والنظام الصوتي من النوع الفاخر ويأتي بأربعة أنظمة للصوت.

وتأتي السيارة بعدة محركات 4 و 6 سلندر بترول وديزل، أما السيارة التي كُشف عنها فهي بمحرك 6 سلندر ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر وبقوة 340 حصانًا و500 نيوتن.متر، وناقل حركة من 7 سرعات، وتنطلق السيارة من 0 وحتى 100 كيلومتر خلال 5.3 ثانية مع سرعة قصوى 250 كيلومترًا في الساعة.

ومن المنتظر أن تصل السيارة إلى ألمانيا في نهاية شهر فبراير المقبل بسعر 67,800 يورو .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية