أخبار عاجلة
اشارة: الشباب والسرعة -
26 نقطة تراجعا بسوق مسقط -
حجم الطلب وأثره على الإقتصاد العماني ( 1 من 2) -

نواب: وزير الداخلية يتحمل مسؤولية هروب المدانين بـ"خلية العبدلي" وستكون لنا وقفه حازمة

نواب: وزير الداخلية يتحمل مسؤولية هروب المدانين بـ"خلية العبدلي" وستكون لنا وقفه حازمة
نواب: وزير الداخلية يتحمل مسؤولية هروب المدانين بـ"خلية العبدلي" وستكون لنا وقفه حازمة
وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح

توعد من النواب من محاسبة نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح على خلفية هروب عدد من المدانين في قضية خلية العبدلي.

وقال النائب رياض العدساني "القبض على الهاربين المنتمين إلى ⁧‫خلية العبدلي‬⁩ مع محاسبة كل من تخاذل وساهم في هروبهم أو إستجواب وزير الداخلية".

من جهته، أوضح النائب أسامة الشاهين: أن تواري كافة المدانين في ⁧‫خلية العبدلي‬⁩ الإرهابية - والمدانة بحكم قضائي نهائي - عن أنظار الأجهزة الأمنية يشكل تهديد وتحدي أمني كبير.

بدوره، شدد النائب عبدالوهاب البابطين على أن قضية هروب الخونة والمتآمرين على الوطن والمحكوم عليهم بأحكام نهائية لن تمر.

وحمل البابطين وزير الداخلية ووزارته المسؤولية الكاملة ‏وطالبه بفتح تحقيق عاجل وفوري وتحديد المسؤول عن عدم القبض عليهم تنفيذا للحكم، مضيفا "وإلا فستكون لنا وقفة حازمة ومفصلية".

وأعلن تأييده ‏لتنسيق النواب لعقد جلسة خاصة للمجلس لمناقشة هذه القضية وتحديد المتسبب بها والوصول لقرارات حازمة وحاسمة بشأنها.

أما النائب ثامر السويط فقال "لن نتهاون مع أي تقصير و التاريخ لن يرحم من تهاون في أمن البلد و المواطن .. حفظ الله الكويت من كل مكروه و من كل "مقصر".

من جهته، أعلن النائب خالد المونس تأييده لعقد جلسة خاصة للوقوف على ملابسات هذة القضية ومناقشتها والخروج بقرارات حاسمة تصب في مصلحتها.

واعتبر النائب عمر الطبطبائي أمن الكويت فوق كل شيء، والأحكام القضائية نهائية، لافتا الى موضوع خلية العبدلي لابد أن تكون فيه محاسبه ولأعلى مستوى ولن نقبل أن تستخدم شماعة الاخفاقات فهذا تجاوز على سيادة الكويت وأحكام قضائنا العادل الذي أدان أشخاص باعوا وطنهم.

وأضاف "هذا الأمر لن يمر مرور الكرام و أمن الكويت لا ‏يختلف معه أي مواطن يعشق هذا البلد و أطالب مع النواب بجلسة خاصه وبأسرع وقت ممكن لمناقشة هذا الموضوع".

بدوره، قال النائب د. جمعان الحربش أن بيان الداخلية متأخر وكأنها ترصد ردود الأفعال لتتحرك وفي حال هروبهم فعلى الوزير كشف كل من تواطأ في تهريبهم ومحاسبته فهو المسؤول.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى