«التحالف» يؤكد استهداف تجمعاً حوثياً يضم خبراء صواريخ

«التحالف» يؤكد استهداف تجمعاً حوثياً يضم خبراء صواريخ
«التحالف» يؤكد استهداف تجمعاً حوثياً يضم خبراء صواريخ

أكدت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن ما تم تنفيذه في مكان وزمان إدعاء استهداف سوق علاف في مديرية سحار بمحافظة صعدة، كان هدفاً عالي القيمة، مشيرة إلى أنه «هدف عسكري مشروع» يتمثل بموقع لتجمع بعض العناصر الانقلابية من ميليشيا الحوثي المسلّحة ومن بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ.

وأوضح الناطق الرسمي لقوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي، في بيان صحافي اليوم (السبت)، أن القيادة المشتركة للتحالف استكملت إجراءات ما بعد العمل للمهمات العملياتية المنفذة، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المنتخبة (المختارة) والأهداف العسكرية السانحة لتشمل إجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف (الضرورة العسكرية، والتمييز، والتناسب، والإنسانية) وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف.

وأشار إلى أن ما تم تنفيذه بمكان وزمان الادعاء هو هدف عالي القيمة «هدف عسكري مشروع، يتمثل بموقع لتجمع بعض العناصر الانقلابية من ميليشيا الحوثي المسلّحة، ومن بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ».

وقال: «إنه تمت مراجعة الوثائق والإجراءات كافة المتعلقة في التخطيط والتنفيذ العملياتي، التي اتضح من خلالها صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ، وكذلك الإجراءات الوقائية والاعتبارات التكتيكية لتقليل أي أضرار جانبية، والأخذ في الاعتبار النمط الحياتي والاجتماعي حول الموقع».

وشدد العقيد ركن المالكي على التزام التحالف التام تطبيق مواد القانون الدولي الإنساني، وخصوصاً المتعلقة في حماية المدنيين وتطبيق أعلى معايير الاستهداف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساعدات سعودية لمخيم الزعتري وصنعاء
التالى قرية «ذي عين» التراثية تنظم حفلة تراثية