أخبار عاجلة
«نزاهة»: الكويت تراجعت في الفساد إلى المركز 75 -
ناصر الصباح استقبل بسمة الحمود -
نائب الأمير استقبل الدعيج والحمود والهاشل -
الشباب السعودي ينتظر وصول كارينيو غداً -
رباعية الهلال تضعه في نهائي أبطال آسيا -
بوليس لـ «سانشيز»: أنت غشاش! -
الزعيم ناويها ضربة في الصميم -
عطيف: سنفرح كل من وقفوا معنا -
المواجهة بصافرة كورية -
12 عاماً من الغياب.. والاتحاد آخر المتوَّجين -
آل الشيخ: اختيار 70 موهوباً من مواليد المملكة -

وزير الداخلية يعزز أمن المنشآت بـ 560 خريجاً

وزير الداخلية يعزز أمن المنشآت بـ 560 خريجاً
وزير الداخلية يعزز أمن المنشآت بـ 560 خريجاً

عبدالله الصقير (جدة)

يرعى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز غدا (الأربعاء) حفلة تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي 16 و23، ودورة التخصص في دوريات أمن وحراسة المنشآت لفرق التدخل السريع رقم (1)، وذلك بمركز تدريب القوات في محافظة جدة.

وعبّر قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد بن حسن الجباري عن شكره لرعاية وزير الداخلية، الأمر الذي يؤكد اهتمامه بمسيرة التدريب في القوات، مشيراً إلى أن الدورات تضم 560 فرداً من الرتب جندي وجندي أول، لافتاً إلى أن الخريجين تلقوا خلال وجودهم بالمركز التدريبات العسكرية الأساسية والتخصصية التي تؤهلهم للمشاركة الفاعلة مع زملائهم بالعمل الميداني والإداري.

وهنأ اللواء الجباري الخريجين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية لخدمة الدين ثم الملك والوطن.

وتعتبر قوات أمن المنشآت الجهة الأمنية المتخصصة في حماية المنشآت البترولية والصناعة بالسعودية، للتصدي لأي عبث يخل بأمن هذه المنجزات والمكتسبات الحضارية للوطن. وبدأت العمل الفعلي بعد إعادة تشكيل القطاع في المنطقة الشرقية عام 1406، إذ تولت مسؤولية توفير الأمن والحماية لعدد من المنشآت البترولية والصناعية، وتوالت بعد ذلك المواقع الأخرى إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن.

ويتركز عمل قوات أمن المنشآت بالمشاركة في إعداد الخطط الأمنية للمنشآت الحيوية، وتوفير الأمن والحماية للمنشآت البترولية والصناعية والحيوية من خارج كل منشأة والتأكد من كفاءة أمنها من الداخل، إضافة لإجراء التفتيش الأمني من خلال نقاط التفتيش، سواء للآليات أو للأشخاص للتأكد من الوضع الأمني بشكل عام، وإجراء التفتيش الأمني للتأكد من مستوى أداء الأمن الصناعي بالمنشأة.

وتشرف القوات أيضا على تسليح رجال الأمن الصناعي في المنشآت البترولية والصناعية والتأكد من تدريبهم على السلاح الناري والعصي الكهربائية ومتابعة حالة السلاح والتفتيش عليه في كافة المواقع، إضافة لإعداد وتدريب منسوبي القطاع من خلال إلحاقهم بدورات تخصصية، والقيام بزيارات للمعارض الداخلية والخارجية، ما يساهم في رفع مستوى الأداء لمنسوبيها.

وتقوم القوات بعمل تحليل للمخاطر الأمنية حول المنشآت وإعداد الخطط اللازمة لتفاديها وإجراء الفرضيات المتنوعة للتأكد من مدى فاعليتها بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتمتلك قوات أمن المنشآت رجال أمن مؤهلين على درجات عالية من الكفاءة عبر التحاقهم بدورات متقدمة داخل وخارج السعودية، إضافة لآليات وأجهزة حديثة متطورة في مكافحة الإرهاب والمتفجرات، بجانب مشاركتها في تمارين متخصصة في مكافحة الإرهاب وحماية المنشآت، وكذلك المشاركة في التمرين التعبوي المشترك لقطاعات وزارة الداخلية الأول والثاني تحت مسمى (وطن 85 - وطن 87).


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين