أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

إصابة فلسطينيَين أثناء اقتحام مئات المستوطنين لـ«مقام يوسف»

إصابة فلسطينيَين أثناء اقتحام مئات المستوطنين لـ«مقام يوسف»
إصابة فلسطينيَين أثناء اقتحام مئات المستوطنين لـ«مقام يوسف»

أصيب شابان فلسطينيان فجر اليوم (الاثنين) بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط خلال مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مئات المستوطنين «مقام يوسف» شرق نابلس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا" إن «حافلات عدة للمستوطنين اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة بحراسة جنود الاحتلال، باتجاه المقام، لأداء طقوس دينية»، مشيرة إلى أن «الشابين نضال جبر أبو كشك (26 عاماً) وأمين محمد بيطار (24 عاماً)، أصيبا بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، في الصدر وأسفل الظهر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، ونقلا إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج».

وكذلك اقتحم مستوطنون صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر محلية أن المستوطنين اقتحموا المسجد من باب المغاربة تحت حماية جنود الاحتلال، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

وذكر موقع «عرب 48» أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت قبيل الفجر 10 فلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية. وشاركت في عمليات الاعتقال قوات من الجيش و«الشاباك» ووحدة حرس الحدود. وبحسب بيان لجيش الاحتلال، فإن تسعة معتقلين مشتبهين بالمشاركة في مواجهات وإلقاء حجارة باتجاه القوات والمستوطنين.

وأفادت «هيئة شؤون الأسرى والمحررين» أن سجن «ريمون» يشهد توتراً منذ ساعات الصباح، وذلك بعدما قامت قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي باقتحام قسم (1) في السجن كـ «جزء من الحملة الشرسة التي تشنها على الأسرى في الآونة الأخيرة».وأضافت الهيئة أن قوات القمع «المتسادة» و«اليماز» و«الدرور» كانت اعتدت على الأسرى بوحشية ونكلت بهم، ونقلتهم إلى خارج الأقسام.

وكذلك دهمت قوات الاحتلال أحياء في مدينة الخليل وبلدات الظاهرية ويطا ودورا، ونصبت حواجز على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "مركز الملك سلمان" يواصل تنفيذ مشروع مكافحة سوء التغذية للأطفال بشبوة
التالى جامعة جدة تُصنّف ضمن أفضل 100 جامعة عربية للعام 2018م