أخبار عاجلة
عبد الحسين عبد الرضا أضحكنا فأبكانا -
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

"جامعة المؤسس" و "عمل مكة" يوقعان مذكرة تعاون لخدمة المجتمع

تشمل تنفيذ برامج تطوعية ومشروعات بحثية وعلمية ودورات تدريبية

وقعت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلةً في الوقف العلمي، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلةً في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، مذكرة تعاون مشتركة لخدمة المجتمع في شتى المجالات العلمية والبحثية والعملية والمجتمعية .


وقع مذكرة التعاون كلٌ من الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، مدير جامعة الملك عبدالعزيز ورئيس مجلس نظارة الوقف العلمي بالجامعة، والدكتور محمد بن حسن القحطاني، مستشار وزير العمل والمشرف العام على فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة.

واشتملت المذكرة على توثيق التعاون بين الطرفين، والمساهمة في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ البرامج النوعية المشتركة التى تُنفذ بين الطرفين، كذلك تنفيذ الدورات التدريبية والدراسات والمشروعات البحثية، والدراسات العلمية المتفق عليها وإطلاق برامج نوعية في مكافحة الفقر والتنمية المستدامة، وتنفيد مبادرات تواصلية موجهة لعددٍ من الشرائح بين الطرفين، والاستفادة من المرافق لدى الطرفين من إقامة الدورات وورش العمل والمشاركة في البرامج التطوعية بين الطرفين، وتوفير الفرص التدريبية للطلاب خلال الإجازة الصيفية، ودعم حاضنات الأعمال بالجامعة.

كما اشتمل الاتفاق على قياس فعالية المذكرة وذلك من حيث قياس فعالية جميع البرامج المنفذة والعمل على متابعتها.

وتقرر في الختام تعيين منسق لكل طرف، حيث تم اختيار الدكتور فؤاد مرداد ضابط اتصال للوقف العلمي بالجامعة، وعُمير الغامدي، ضابط اتصال لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لمتابعة تنفيذ مذكرة التعاون.


يُشار إلى أن مراسم التوقيع حضرها الدكتور عصام كوثر المدير التنفيذي للوقف العلمي بالجامعة، والشيخ يوسف الأحمدي، ومحمد جلال مساعد، المشرف العام على العمل، وحسين قدير، مساعد المشرف العام للتنمية، وعيسى القحطاني، مساعد المشرف العام للأسرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شوريَّون لــ «الرياض»: المجلس مستاء من أداء «الإسكان».. وحلولها قاصرة لا تناسب دخل الأسرة
التالى بالصور .. النصر والشباب يتعادلان سلبيًا في لقاء ودي